أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السعودية تخصص مبلغ 3ر13 ملیار دولار) لتخفیف الآثار الاقتصادیة الناجمة عن الإجراءات الوقائیة ضد فیروس كورونا

السعودية تخصص مبلغ 3ر13 ملیار دولار) لتخفیف الآثار الاقتصادیة الناجمة عن الإجراءات الوقائیة ضد فیروس كورونا

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن برنامج بقیمة 50 ملیار ریال (3ر13 ملیار دولار) لتخفیف الآثار الاقتصادیة الناجمة عن الإجراءات الوقائیة ضد فیروس كورونا.

وحسب بيان صدر عن المؤسسة السعودیة السبت، فإن البرنامج یستھدف دعم تمویل المنشآت الصغیرة والمتوسطة ودعم رسوم عملیات نقاط البیع والتجارة الإلكترونیة.
وأشارت إلى أنه في ما یتعلق بالمنشآت المتأثرة من جراء التدابیر الاحترازیة التي جرى تبنیھا في مدینتي مكة المكرمة والمدینة المنورة، تقوم المؤسسة حالیا بالتنسیق مع البنوك وشركات التمویل لتسھیل المدفوعات المتعلقة بتمویل ھذه المنشآت.
وأكدت المؤسسة، أن القطاع المصرفي ما زال یسجل مؤشرات أداء جیدة مما یعزز متانته ویجعله أكثر قدرة على مواجھة التحدیات والأزمات، مشيرة إلى أن ھذه المؤشرات انعكست إیجابا على استمرار المصارف التجاریة في أداء دورھا في التنمیة الاقتصادیة في المملكة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *