أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / النرويج تغلق مطاراتها وموانئها واسبانيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة خطر فيروس مرض الكورونا

النرويج تغلق مطاراتها وموانئها واسبانيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة خطر فيروس مرض الكورونا

اتخذت السلطات النرويجية اليوم السبت، قرارا بغلق مؤقت لجميع مطارات البلاد اعتبارا من يوم الاثنين، في خطوة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت رئيسة وزراء البلاد إرنا سولبرغ، إن “الحكومة جاهزة للقيام بكل ما يلزم لتأمين اقتصاد البلاد الذي تعرض للضربات بفعل إغلاق الشركات إثر تفشي الفيروس، وستسعى لاستيراد المعدات الطبية اللازمة من الصين”.
وأعلنت السلطات الصحية النرويجية في وقت سابق من اليوم عن تسجيل ثانية حالة وفاة بالفيروس، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 907.
اما في اسبانيا فقد أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز السبت، تطبيق حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لمدة 15 يوما لمواجهة فيروس كورونا.
كما أعلن سانشيز أيضا أنه تقرر تعميم حالة الطوارئ على كافة أنحاء البلاد لمدة 15 يوما في إطار إجراءات حالة الطوارئ للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.
وشدد على أن أزمة فيروس كورونا تتطلب “قرارات استثنائية”، مؤكدا أن قوات الجيش مستعدة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد COVID-19 إلى 191.
وأضافت أن عدد المصابين بالفيروس وصل إلى 6043 حالة، أغلبهم في منطقة مدريد.
وتعتبر إسبانيا البلد الثاني في أوروبا بعد إيطاليا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي انتشر من مدينة ووهان الصينية.
وتلزم الإجراءات المشددة المواطنين بالبقاء في البيوت بهدف التقليل من التواصل بين الناس والحد من خطر تفشي الفيروس.
ووفقا لمسودة قانون حكومي نشرت تفاصيلها وكالة “أسوشيتد برس”، فإن الإجراءات الجديدة لن تسمح للسكان بمغادرة منازلهم إلا من أجل شراء الغذاء والأدوية، والذهاب إلى العمل والمستشفيات والبنوك، أو القيام برحلات تتعلق برعاية الشباب والمسنين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني يرد على تهديدات ترامب مؤكدا : ” القبر مآل الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء إيران”

رد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني علي التهديدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *