أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اردوغان : إسرائيل دولة مارقة تعدم الأبرياء في الشوارع ولا يمكن أن تكون في نظرنا دولة صالحة أبداً

اردوغان : إسرائيل دولة مارقة تعدم الأبرياء في الشوارع ولا يمكن أن تكون في نظرنا دولة صالحة أبداً

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن خطة “ترامب” المزعومة للسلام تهدف إلى ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشدداً على عدم الاعتراف بها “ولن نقبل بهذه الخطة التي تدمر فلسطين بشكل تام وتحتل القدس كاملة” مشددا على أن ترك مصير القدس لمخالب “إسرائيل” الدموية سيكون أكبر أذى يلحق بالبشرية جمعاء.

وشدد على أن القدس هي مفتاح السلام العالمي كما كانت منذ آلاف السنوات، إذا سقط رمز السلام فإن مسؤولية ذلك يقع على عاتق العالم بأسره.
وهاجم الرئيس التركي “إسرائيل” قائلاً: “مثل هذه الدولة المارقة (إسرائيل) التي تعدم الأبرياء في الشوارع، لا يمكن أن تكون في نظرنا دولة صالحة أبداً”.
وأضاف أردوغان في كلمة له اليوم الجمعة في أنقرة، أنه إن “لم نتمكن من حماية خصوصية المسجد الأقصى، فلن نتمكن غداً من منع تحول عيون الشر نحو الكعبة، لذلك نعتبر القدس خطنا الأحمر”.
وقال أردوغان إنه سيتصل بالرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حول “خطة ترامب للسلام” المزعومة، وسأقيّم القضايا معهم.
وعلق أردوغان على مواقف بعض الدول العربية قائلاً: “أحزن عند النظر إلى مواقف الدول الإسلامية، وعلى رأسها السعودية، حيث لم يصدر أي تصريح منها فمتى سنسمع صوتكم؟”، مضيفاً “الأيادي الخائنة العربية التي صفقت لخطة ترامب ستحاسب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *