أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تبدأ احتفالاتها لاحياء ذكرى انتصار الثورة الاسلامية واقامة الجمهورية الاسلامية

ايران تبدأ احتفالاتها لاحياء ذكرى انتصار الثورة الاسلامية واقامة الجمهورية الاسلامية

قام مرشد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي باداء الصلاة على روح مؤسس الجمهوية الاسلامية الامام الخميني عند ضريحه في جنوب طهران ٫ وذلك تزامنا مع انطلاق فعاليات احياء ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران.

مع انطلاق الاحتفالات بأيام عشرة الفجر، ذكرى عودة الإمام الخمیني، وانتصار الثورة في إيران. زار المرشد الإيراني السيد علي خامنئي صباح اليوم السبت مرقد الإمام الخميني ومراقد الشهداء في جنة الزهراء في طهران.
ويشارك كبار مسؤولي النظام وعوائل الشهداء وحشد غفير من الشعب الإيراني في هذه مراسم الاحتفال. وتقام هذه المراسم تخليداً للذكرى الـ41 لعودة الإمام الخميني من منفاه في باريس إلى طهران.
المراسم تشمل قرع أجراس المدراس والكنائس وإطلاق أبواق السفن والقطارات، في الساعة نفسها لعودة الإمام الخميني إلى طهران. وتقام هذه المراسم في كافة المحافظات الإيرانية.
وفي ملفّ الانتخابات البرلمانية، قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إنه بإمكان الانتخابات في إيران أن توحد جميع التيارات السياسية، وكل التنوع الفكري والقومي والتوجهات، شرط المنافسة والاقتداء بانتخابات أول مجلس تشكل بعد الثورة، وفق قوله.
وشدد ربيعي على أنه لم يفت الأوان بعد لسلوك هذا الطريق الجديد لكسر العقوبات وجلب الناس إلى ساحة المقاومة الاجتماعية.
من جهته، أعلن مجلس صيانة الدستور في إيران أنه بإمكان الأشخاص الذين ترشحوا للانتخابات البرلمانية الـ11، ولم يوافق على طلباتهم في المراحل السابقة، التقدم بطلبات الاعتراض إلى المراكز المختصة ابتداءً من اليوم السبت ولمدة خمسة أيام لمتابعة شكاويهم على نحو رسمي. وحدد المجلس وقت ومكان وطريقة تقديم الشكاوى، مع مراعاة البندين الأول والثاني من المادة الخامسة للنظام الداخلي لمجلس الشورى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *