أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة امريكية : المتعاقد الذي قتل في الهجوم على قاعدة K1 العسكرية هو مترحم من اصل عراقي

صحيفة امريكية : المتعاقد الذي قتل في الهجوم على قاعدة K1 العسكرية هو مترحم من اصل عراقي

كشفت صحيفة الـ ” واشنطن بوست الأمريكية ” اليوم الأربعاء، عن هوية المتعاقد الأمريكي ٫ الذي قتل بقصف تعرضت له قاعدة K1 في ضد قوات التحالف الدولي، ما تسبب في التصعيد الأخير بين واشنطن وطهران ٫ فيما سارعت واشنطن في وقتها الى اتهام كتائب حزب الله

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن المتعاقد هو نورس حميد، 33 عامًا عراقي الأصل ويحمل الجنسية الأمريكية، ويعمل مترجمًا للقوات الأمريكية على الأراضي العراقية، يعيش في سكرامنتو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وقُتل حميد يوم 27 ديسمبر، في هجوم صاروخي استهدف قاعدة K1 العسكرية بالقرب من مدينة كركوك شمالي العراق.
وأعيدت جثة نورس حميد، إلى الولايات المتحدة ودُفن السبت، في ساكرامنتو، كما قالت أرملته “نور الخليلي” في رسالة نصية لصحيفة واشنطن بوست، أمس الثلاثاء.
وذكرت صحيفة “سكرامنتو بي” أن حميد قد دفن في مقبرة “ساكرامنتو الإسلامية الكبرى” وأن الشركة التي يعمل بها، فاليانت إنتجراتد سرفيسز، ومقرها فرجينيا، دفعت تكاليف الجنازة.
ووصفت الشركة المتعاقد الأمريكي، في بيان مقتضب نُشر على موقعها على الإنترنت، أمس الثلاثاء، بأنه “جندي محترف للغاية في فريق فاليانت، الذي كان موضع تقدير واحترام من قبل زملائه”.
وقالت النائبة عن ولاية كاليفورنيا، دوريس ماتسوي، التي تمثل منطقة سكرامنتو، في بيان،: “اعتمد جيشنا الأمريكي على خبرة وكفاءة المترجمين في كل مهمة تقريبًا حول العالم، وخاصة في العراق”.
وأضافت: “لقد خدم نورس وضحّى من أجل أمتنا.. نحن جميعًا مدينون له بالفضل.. لا يسعني سوى أن أشد على يد أرملة النورس وأولادها في هذا الوقت”.
الهجوم الذي أدى إلى إصابة العديد من جنود القوات الامريكية ،استغله وزيرا الخارجية والدفاع ورئس اركان الجيوش الامريكية لاقناع ترامب بإصدار أوامر بقصف مواقع اللواءين 45 و 46 من الحشد الشعبي في القائم وهو الهجوم الذي تسبب باستشهاد 37 مقاتلا واصابة اكثر من 50 اخرين .
وتصاعد التوتر بشدة اثر التشييع الشعبي الحاشد والغاضب الذي اشتركت فيه العشائر والطلبة وافراد من الحشد الشعبي ٫ وتوجهت نحو االسفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء في بغداد عشية عيد الميلاد، وسارع حرس السفارة من الجنود الامريكيين باطلاق الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع مما اثار غضب المتطاهرين الذين كانوا يصطحيون جثث الشهداء في برادات ٫ فهجوا على مكاتب استعلامات السفارة ولكنه كان محصنا وحتى اللوحات الزجاجية للمكتب كانت من النوع المضاد للرصاص . واقدم المتظاهرون على رفع اعلام الحشد الشعبي واعلام فصائل المقاومة على الجدار الخارجي لمبنى السفارة ٫ ليقرر المعتصمون الاستجابة لامر رئيس الوزراء الذي طالبهم بالانسحاب.
وقام المشيعون بالاعتصام امام منى السفارة وسط هتافات مناوئة لوجود القوات الامريكية في العراق ،
وهذا التظور ٫ كان سببا في اندفاع نيتناهو الى اقناع وزير الخارجية الامريكي بومبيو الى احياء مقترح اغتيال قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني ودفع المقترح امام الرئيس ترامب ٫ لعله يصدر الامري باغتياله، وهو ما حدث فعلا بعد ثلاثة ايام من الاعتصام امام السفارة الامريكية بعدما سارع بومبيو ووزير الدفاع مارك اسبر ورئيس اركان الجيش الامريكي مارك ميلي الى الذهب الى الرئيس ترامب الذي كان مشغولا بلعبة الغولف ٫ وخلال جلسة في الهواء الطلق اقنع الثلاثة ترامب بالتوقيع على امر اغتيال اللواء قاسم سليماني ، وهو ماحدث بالفعل في الساعة الاولى من يوم الجمعة الثالث من شهر كانون الثاني الحالي حيث استهدف مسيرة تابعة للجيش الامريكي بمراقبة مدخل مطار بغداد بناء على معلومات استخباراتية بان اللواء قاسم سليماني سيصل بغداد من سوريا ٫ وبالغعل ما ات خرج اللواء سليماني من المطار الذي وصله بشكل علني وبصحبته نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس الذي كان باستقباله ٫ حتى وصل الامر من غرفة العمليات في البيت الابيض باطلاق الصواريخ عليه وبالفعل نفذ الامر واطلق صاروخان على سيارتين احداهما كان يستقلها القائدان اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الخشد الشعبي فانفجرت السيارتان بفعل قوة التفجير وشبت النيران فيهما فيما سارعت مروحية امريكية بالتحليق بمستوى منخفض واطلقت على السيارتين المحترقتين صليات من الرصاص نحو الف وخمسمائة اطلاقة حتى يتم التاكد على القضاء على كل من في السياراتين حيث كانتا تقلان ثمانية اشخاص وجميع استشهدوا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *