أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني مخاطبا الامريكيين : قتلتم قائدا عظيما وقطعتم يد الفريق قاسم سليماني والرد سنثطع أرجلكم من المنطقة

الرئيس روحاني مخاطبا الامريكيين : قتلتم قائدا عظيما وقطعتم يد الفريق قاسم سليماني والرد سنثطع أرجلكم من المنطقة

قال الرئيس الايراني حسن روحاني مخاطبا الاميركيين: انكم قطعتم يد الفريق قاسم سليماني وفي المقابل ستقطع أرجلكم من المنطقة.

وجاء تصريح روحاني في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء.
وقال روحاني، ان اميركا اغتالت قائدا ايرانيا عظيما كان قد حلّ ضيفاً رسميا على الحكومة والشعب في العراق بجريمة ارهابية ارتكبتها في بغداد وانتهكت جميع القوانين الدولية مايعد جريمة حرب وارهابا دوليا.
وتابع: إن اميركا خططت تحقيق أهداف عبر هذا العمل منها تأجيج الخلافات في ايران وإثارة الرعب والفرقة على صعيد المنطقة وصنع الهوة بين العراق وايران والتأثير على التطورات الجارية في المنطقة ومنها تحرير المنطقة بشكل كامل من شر التدخليين والارهابيين حيث فشلت في تحقيق جميع اهدافها.
ولفت الى ان هذا الاعتداء ربما وقع بسبب المشاكل والتعقيدات الداخلية الشديدة في اميركا ومعاناة البيت الابيض حيث اراد البيت الابيض أن يزيلها حيث ستأتي النتيجة بالعكس تماما بعد وعي الشعب الاميركي والرأي العام العالمي.
يذكر ان الجيش الامريكي نفذ في الثالث من كانون الثاني – يناير ٫ بامر من الرئيس ترامب عملية ارهابية باغتيال القائد الكبير قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس تلثورة الاسلامية نفذتها طائرتان مسيرتان امريكية ومروحية امريكية بينما كان في زيارة رسمية للعراق وكان بصحبته القائد الكبير الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي وعدد من من المرافقين من الايرانيين والعراقيين من افراد الحشد الشعبي وبلغ عدد الشهداء الذين سقطوا في العملية الارهابية ثمانية بينهم افراد من الحشد الشعبي وحرس الثورة الاسلامية ،

تحرير

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ادارة الرئيس بايدن تطرد كبير موظفي البيت الابيض الذي عينته زوجة ترامب .. وازالة التغييرات التي احدثها ترامب في المكتب البيضاوي

كشفت مصادر لشبكة “CNN” أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، طردت كبير موظفي البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *