أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عادل عبد المهدي : التظاهرات حدث عظيم فجرت أزمات موجودة بالبلد ونبهت الجميع بأن هناك مطالب محقة

عادل عبد المهدي : التظاهرات حدث عظيم فجرت أزمات موجودة بالبلد ونبهت الجميع بأن هناك مطالب محقة

أعلن رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته عادل عبد المهدي، الأربعاء، عن تحول الحكومة إلى تصريف أعمال يومية، فيما دعا الكتل السياسية الى الإسراع باختيار رئيس وزراء جديد.

وقال عبد المهدي في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء، إن “الاستقالة تم تقديمها إلى البرلمان بعد التشاور الشفهي مع المحكمة الاتحادية”، مبيناً أن “عدم تقديمنا الاستقالة في بداية الاحداث كانت لعدم إدخال البلد في دوامة”.
وأضاف أن “الكتل السياسية عليها الإسراع في اختيار رئيس وزراء جديد”، مبيناً أن “المظاهرات حدث جيد وعظيم وفجرت أزمات موجودة بالبلد ونبهت الجميع بأن هناك مطالب لم تسمع بالشكل المطلوب”.
وأوضح رئيس الوزراء، أن “هناك حاجة إلى ضغط شعبي كبير لاعادة الامور الى نصابها”، لافتاً إلى أن “الحكومة سترسل إلى البرلمان الحسابات الختامية”.
وتابع عبد المهدي، أن “المظاهرات حدث مهم وهو تجديد للعملية وازاحة الكثير من السلبيات وتعطي زخم للاصلاح”.
وصوت مجلس النواب العراقي الاحد 1 ديسمبر على قبول استقالة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي من منصبه.
يذكر ان البرلمان العراقي قبل استقالة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي استنادا الى المادة خمسة وسبعون من الدستور العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أنتوني بلينكن مرشح بايدن لوزارة الخارجية الامريكية .. “داعم قوي لإسرائيل”

وصف موقع ميدل إيست آي (Middle East Eye) الإخباري البريطاني أنتوني بلينكن مرشح إدارة الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *