أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سفينة حربية امريكية تعترض قاربا يمنيا كان يحمل اجزاء صواريخ متجهة الى انصار الله الحوثيين

سفينة حربية امريكية تعترض قاربا يمنيا كان يحمل اجزاء صواريخ متجهة الى انصار الله الحوثيين

قال مسؤولون أميركيون، اليوم الأربعاء، إن سفينة تابعة للبحرية الأميركية اعترضت قاربا يمنيا يحمل أجزاء صواريخ موجة إيرانية متجهة إلى انصار الله الحوثيين ، وأكدت أنها صادرت الشحنة.

ووفقًا للمصادر فإن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف هذه الأجزاء الصاروخية المتطورة في طريقها إلى الحرب في اليمن. وأوضحت المصادر أنه تم اعتراض الشحنة خلال نقلها في قارب داهمه عناصر البحرية وخفر السواحل الأميركي يوم الأربعاء الماضي، شمال بحر العرب.
وفقا للمصادر، كانت المدمرة الأميركية “فورست شيرمان”، في مهمة روتينية شمال بحر العرب، حيث رصد البحارة قارب خشبي صغير لا يحمل علمًا لأي دولة، حينها توقف سلاح البحرية وخفر السواحل، وصعدوا إلى القارب لفحص الشحن التي على متنه، وعثروا على الأسلحة.
ولم تحدد الوكالة الأميركية العدد الدقيق لأجزاء الصواريخ الموجهة التي عثر عليها داخل القارب، واكتفت بوصفها بأنها “كمية كبيرة”.
وعلى صلة، قال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في وقت سابق، اليوم، إن هناك مؤشرات “على احتمال وقوع هجوم إيراني قريبًا”، بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”.
جاءت هذه التصريحات على لسان ثالث أكبر مسؤول في البنتاغون، جون رود، الذي قال للصحافيين إن لدى الولايات المتحدة مخاوف من سلوك إيراني محتمل، لكنه لم يوفر تفاصيل عن المعلومات التي استندت إليها تلك المخاوف أو عن أي مدى جدول زمني.
وجاءت تصريحات المسؤول الأميركي، بعد أن نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية، عن مسؤولين في البنتاغون والإدارة الأميركية، قولهم إن هناك العديد من المعلومات الاستخباراتية حول تهديدات إيرانية محتملة ضد القوات الأميركية ومصالحها في الشرق الأوسط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجبهة التركمانية تؤكد استمرار الخلافات بشان الدوائر الانتخابية المفتوحة

كشف رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي، الاثنين، ان الخلافات حول قانون الانتخابات لاتزال قائمة خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *