أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مكافحة الارهاب في ايران تعلن تفكيك ثلاث خلايا ارهابية وتعتقل المسؤول عنها يحمل الجنسية الخليجية

مكافحة الارهاب في ايران تعلن تفكيك ثلاث خلايا ارهابية وتعتقل المسؤول عنها يحمل الجنسية الخليجية

أعلنت دائرة مكافحة الارهاب في وزارة الامن الايرانية اليوم الاثنين، أن القوى الأمنية اعتقلت شخصاً يحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، خلال الاحتجاجات الأخيرة، كما فككت 3 خلايا مدعومة من نفس الجهة.

وقالت مدير دائرة مكافحة الإرهاب في وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية إن القوات الإيرانية فككت “3 خلايا إرهابية مدعومة من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي”.
وأضاف أن “تلك الخلايا تلقت تدريبات خاصة، ولعبت دوراً هاماً في الهجمات على المراكز الحكومية، وأطلقت النار على عناصر الأمن والشرطة وعلى المواطنين في محافظة خوزستان”.
وفي حين لم تعلن إيران اسم الدولة الخليجية المقصودة، تبرز إلى الواجهة العلاقة المضطربة بين الرياض وطهران، حيث قطعت العلاقات بينهما منذ عام 2016، وطالما تبادل الطرفان اتهامات بدعم عدم الاستقرار في المنطقة.
كما اعتقلت السلطات الإيرانية 79 من القادة المحركين لأعمال الشغب خلال الاحتجاجات الأخيرة في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، بحسب المسؤول الإيراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *