أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يعلن تفاصيل هجوم ديالى ويحذر: محيط بغداد وخمس محافظات تواجه خطر عودة داعش الإرهاب في مناطقها

الحشد الشعبي يعلن تفاصيل هجوم ديالى ويحذر: محيط بغداد وخمس محافظات تواجه خطر عودة داعش الإرهاب في مناطقها

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الاثنين، عن تفاصيل الهجوم الذي شنه تنظيم “ داعش” الإجرامي ليلة امس على محافظة ديالى، وفيما أكدت ان التنظيم يستغل الأوضاع السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد، حذرت من محاولاته لاختراق ديالى واسقاطها عسكريا.

وقالت الهيئة في بيان ، إن “عددا من المناطق المحررة تتعرض منذ ايام لهجمات متكررة من قبل جماعات داعش الارهابية التي تحاول استغلال الوضع الامني والسياسي المتدهور في البلاد ومن اهم هذه المناطق هي محافظة ديالى التي شهدت يوم امس معركة شرسة بين اخوتكم في الحشد الشعبي وبين الارهاب الذي يحاول اختراق المدينة واسقاطها عسكريا منذ ايام وادت هذه المعركة الى استشهاد 6 من ابطال الحشد وجرح 17 اخرين من بينهم امر اللواء 20”.
وأضاف البيان أن “المعركة كانت في منطقة امام ويس بديالى التي يحاول الإرهاب اختراقها منذ ايام من اجل كسر خاصرة ديالى واستخدمت فيها جميع انواع الاسلحة وشارك الحشد في التصدي للعدو وكان الثقل الاكبر للواء 20 من الحشد الشعبي الذي أصيب قائده احمد التميمي بجروح خطرة كما اشترك للمساندة اللواء 4 من الحشد في حين ينتمي الشهداء الى محافظات الناصرية ثلاثة شهداء والحلة شهيدان والبصرة شهيد واحد”.
كما حذرت هيئة الحشد الشعبي، الاثنين، من بدء تنظيم “ داعش” الإجرامي بالتحرك في محيط العاصمة بغداد وخمس محافظات بهدف إعادة سيطرته في بعض المناطق والقرى.
وقالت الهيئة في بيان ، إنها “تحذر الجهات المختصة ان العدو بدأ بالتحرك في محافظات الموصل وصلاح الدين والانبار وديالى وكركوك ومحيط بغداد في محاولة لاعادة السيطرة على بعض القرى والمدن التي كانت مناطق نفوذ له”.
وأضاف البيان، أن “ الحشد الشعبي كان ومازال منتشرا في مناطق العمليات لحمايتها والتي اصبحت آمنة بفضل معارك التحرير”.
وكان مصدر امني في محافظة ديالى أفاد بأن قوات الحشد الشعبي احبطت اكبر هجوم شنه “ داعش” على منطقة نفط خانة شمال شرق المحافظة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *