أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مفوضية حقوق الانسان تدين اعتداء المخربين على الكوادر الطبية من قبل المخربين المندسين في التظاهرات

مفوضية حقوق الانسان تدين اعتداء المخربين على الكوادر الطبية من قبل المخربين المندسين في التظاهرات

طالبت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، اليوم الاثنين، بتوفير الحماية لجميع الكوادر الطبية والقبض على المعتدين على كوادر مستشفى الصدر في محافظة النجف ٫ في اشارة الى قيام مجموعات من المخربين المندسين في التظاهرات باقتحام مستشفى الصد التعليمي والاعتداء على الكوادر الطبية وتهديدهم بالاسلحة النارية والسيوف .

ودانت المفوضية الاعتداء على الكوادر الطبية في مستشفى الصدر بمدينة النجف الأشرف، وبقية المحافظات الجنوبية التي تشهد تظاهرات.
وأضافت المفوضية أنها “إذ تبدي أسفها لهذه السلوكيات المنتهكة لحقوق الإنسان، فإنها تدعو الجهات المعنية والقوات الأمنية إلى توفير الحماية اللازمة للمؤسسات الطبية والخدمية التي تقدم خدماتها للشعب، وخاصة الكوادر الصحية، لما لها من دور في معالجة المصابين والمرضى في البلاد، لا سيما في المحافظات التي تشهد تظاهرات”.
الجدير بالذكر ان مجاميع المخربين من المندسين في التظاهرات والتي يطلق عليها العراقيون الجوكر الامريكي في اشارة الى ارتباطهم بالمؤامرة الامريكية لجر مناطق الجنوب الوسط العراقي الى اقتتال شيعي – شيعي ٫ نشطت في اعمال التخريب ووسعت اهدافها من استهداف القوات الامنية والمحلات التجارية واستهداف المممتلكات العامة والخاصة ٫ الى استهداف الرموز الدينية والكوادر الطبية والاساءة لرجال الدين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *