أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وزيرة بريطانية مسلمة تستقيل من منصبها احتجاجا على سياسة الحكومةالبريطانية المؤيدة للعدوان الاسرائيلي على غزة

وزيرة بريطانية مسلمة تستقيل من منصبها احتجاجا على سياسة الحكومةالبريطانية المؤيدة للعدوان الاسرائيلي على غزة

قدمت وزيرة الدولة البريطانية لشؤون الجاليات والمعتقدات سعيدة وارسي، أول امراة مسلمة تتولى منصبا وزاريا في المملكة المتحدة، استقالتها الثلاثاء احتجاجا على سياسة لندن إزاء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والأوضاع في قطاع غزة التي ادت الى استشهاد 1872 فلسطينيا اغلبهم من الاطفال والنساء ، وهدم مستشفيات ومساجد وهدم اكثر من 40 الف منزل وتسوية عدد كبير منها مع الارض.

وكتبت البارونة وارسي، وهي من مواليد يوركشاير، في تغريدة على حسابها في موقع تويتر “بأسف عميق كتبت هذا الصباح إلى رئيس الوزراء لأقدم له استقالتي. لم يعد بإمكاني دعم سياسة الحكومة إزاء غزة”.
ولوحظ ان وزارة الخارجية البريطانية اتخذت موقفا مؤيدا للعدوان الاسرائيلي على غزة واعتبرته ” دفاعا عن النفس ” وساهمت مع اميركا وفرنسا بتعطيل دور مجلس الامن في ادانة جرائم الجيش الاسرائيلي في غزة بما بذله المندوب البريطاني من نشاط محموم خلف الكواليس بالتنسيق مع المندوبين الاميركي والفرنسي لتعطيل اي مشروع قرار يدين هذا العدوان.
كما شهد

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *