أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف الفتح : استمرار دعم حكومة عادل عبد المهدي وهناك تغيير جذري قادم للوزراء

تحالف الفتح : استمرار دعم حكومة عادل عبد المهدي وهناك تغيير جذري قادم للوزراء

اكد تحالف الفتح استمرار دعمه لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي للبقاء في منصبه.

وقال النائب عن التحالف همام التميمي في تصريح، إن حكومة عبد المهدي مقبلة على تغيير جذري لجميع الوزراء الذين جاؤوا نتيجة المحاصصة السياسية، وان التظاهرات منحت الكتل السياسية والحكومة فرصة تاريخية للعمل بالاتجاه الصحيح، إذ تعمل الكتل بالضغط على الحكومة لتغيير السلوك والوضع الحالي بشكل جذري.
وأوضح التميمي أن تعديل الدستور وتلبية مطالب المتظاهرين هي أولى واجبات الحكومة الذي يجنبها مسألة سحب الثقة منها داخل مجلس النواب.
يذكر ان الولايات المتحدة تقود مشروعا لاسقاط حكومة عادل عبد المهدي لانه رفض الرضوخ لها في موضوعات عديدة ٫ منذ الشهور العشرة الماضية الذي تولىفيها منصب رئاسة الوزراء ٫٫ منها رفضه طلب السفارة الامريكية بعدم ابرام اتفاقات اقتصادية استراتيجية مع الصين ولكنه ذهب واتفق على بناء مئات المصانع في العراق بقيمة اكثر من اربعمائة مليار دولار ٫ ورفضه السكوت على تورط اسرائيل في قصف مقرات و مخازن اسلحة الحشد الشعبي ٫ ورفضه الامتناع عن فتح منفذ القائم الحدودي مع سوريا الذي كانت السفارة الامريكية تصر على ابقائه مغلقا لحصار سوريا وللحيلولة دون اتصال دمشق بطهران عن طريق بري عبر الاراضي العراقية . ولاسقاط حكومة عاد لعبد المهدي اقدمت السفارة الامريكية على ركوب موجة التظاهرات وحرفها عن اتجاهها وتحويلها الى اداة لاسقاط الحشد الشعبي ودس المخربين فيها لاطلاق الهتافات ضد المرجعية الدينية وضد الحشد الشعبي وضد الاحزاب الشيعية دون الاحزاب السنية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *