أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البحرين : تقارير المعارضة ومنظمات حقوقية تؤكد تنفيذ قوات القمع عمليات دهم في المدن والبلدات واعتقال العشرات من المواطنين .

البحرين : تقارير المعارضة ومنظمات حقوقية تؤكد تنفيذ قوات القمع عمليات دهم في المدن والبلدات واعتقال العشرات من المواطنين .

تشير تقارير المعارضة البحرانية ،منظمات حقوقية ن الى قيام قوات النظام الخليفي الحاكم في البلاد باعتقال العشرات من المواطنين خلال الايام الماضية في حملة بطش وترويع للمواطنين ومحاولة استباقية لمنع انطلاق المظاهرات المطالبة باسقاط النظاك.
ووفق هذه التقارير فقد أقدمت قوات القمع التابعة لوزارة الداخلية والمخابرات على اقتحام عشرات المنازل في جميع محافظات البحرين وفي قرى ومناطق مختلفة واعتقال العشرات من المواطنين بطريقة غير قانونية مستخدماً كل أساليب الرعب أثناء إقتحام المنازل وجرت عمليات الاقتحام في منتصف الليل .
واقتاد النظام البحريني العشرات من المواطنين لأماكن غير معلومة .
هذا وتمنع السلطات الخليفية الحاكمة ٫ لقاء المحامين موكليهم المعتقلين كما تمنع ممثلي اية جهات حقوقية من الالتقاء بهم ايضا ، في ظل مخاوف من تعرض المعتقلين لاشد أنواع التنكيل والتعذيب لانتزاع الاعترافات منهم او اجبارهم على التوقيع على اعترافات غير حقيقية لابتزازهم وتهديدهم بالمحاكم .
وحملت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة جهات دولية تردي الاوضاع الانسانية للمعتقلين وارتفاع منسوب القمع والاستبداد في البحرين نتيجة الدعم الدولي وتحديداً الدعم الأمريكي للنظام واستقبال واشنطن لرموزه الديكتاتورية ومن بينها استقبال الرئيس ترامب لولي العهد البحريني في الفترة السابقة ٫والتستر على انتهاكاته الفظيعة لحقوق الانسان وارتكابه جرائم قتل في عمليات التحقيق باستخدام وسائل تعذيب مفضية للقتل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *