أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / الرئيس روحاني : البرنامج النووي يمر بأحسن ظروفه في الوقت الراهن

الرئيس روحاني : البرنامج النووي يمر بأحسن ظروفه في الوقت الراهن

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، ان الحظر التسليحي المفروض على ايران سيرفع العام القادم. ولقد أبرمنا الاتفاق النووي مع 6 دول لكن احدها انسحبت منه،في اشارة الى الولايات المتحدة.

وشدد الرئيس روحاني على ان البرنامج النووي يمر بأحسن ظروفه في الوقت الراهن.
ونوه الرئيس الايراني الى انه من خلال الاستمرار في الاتفاق النووي ستحقق ايران العام القادم هدفاً سياسياً وأمنياً ودفاعياً كبيرا للغاية، قائلا، منذ سنوات وهناك حظر أممي على ايران في مجال شراء الاسلحة وشراء الدول الاخرى السلاح من ايران ممنوع ايضاً اي لا يمكننا بيع السلاح.
وأضاف، بموجب الاتفاق النووي والقرار 2231 سيرفع الحظر التسليحي على ايران العام القادم اذا بقينا في الاتفاق النووي ويمكننا بحرية بيع وشراء الاسلحة وتصدرها للعالم. يمكننا الانسحاب الان من الاتفاق الا ان قرارات مجلس الامن الدولي ستعود ضد ايران، وعلينا التفكير اين تكمن مصالح البلاد.
وتابع، لقد اخترنا طريق ان نحفظ الاتفاق النووي وان نخفض في الوقت ذاته التزاماتنا خطوة خطوة، هذا هو الطريق الصائب الذي اخترناه.
واشار روحاني الى التقدم في مجال الطاقة النووية من حيث التنمية والابحاث، قئالا، ان رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية اعلن بانه كانت لدينا 5 انواع من اجهزة الطرد المركزي قبل عدة اعوام فيما لنا الان 15 نوعا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *