أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة : خسائر التظاهرات بلغت ستة مليارات دولار

المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة : خسائر التظاهرات بلغت ستة مليارات دولار

اعلن الناطق باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف، اليوم الأربعاء، أن خسائر التظاهرات بلغت ستة مليارات دولار.

وقال خلف في مؤتمر صحفي إن “بعض المتظاهرين يعمد إلى ارتداء الزي العسكري”، مضيفاً أنه “تم توجيه هيئة الإعلام والاتصالات بإغلاق القنوات المغرضة”. وأشار إلى أنه “لدينا ملفات لمن يقوم بعمليات التخريب واعتقلنا بعضهم”.
وتابع خلف أن “خسائر التظاهرات منذ انطلاقها بلغت ستة مليارات دولار”، موضحاً أن “هناك بعض الجهات تقوم بتخريب الكاميرات في الأماكن الحساسة”.
لافتاً إلى أنه “ما يجري في ميناء أم قصر سبب أضراراً بالغة للمواطن”، مؤكداً أن “العراق لديه التزامات للحفاظ على موانئ النفط”.
وبين الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة أن “خلية الأزمة التي شكلها رئيس الوزراء في انعقاد دائم لتلبية مطالب المتظاهرين”.
الجدير بالذكر ان العناصر المندسة في التظاهرات سعت في كل المدن الجنوبية والوسطى والعاصمة بغداد التي شهدت التظاهرات ٫الى دفع المتظاهرين الى العنف وتنفيذ عمليات القتل وجرق الممتلكات الخاصة والعامة ومن بينها مكاتب الحشد الشعبي وفصائل الحشد الشعبي وصولا الى جر البلاد لاقتتال داخلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *