أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الحكومة الهولندية تعترف لاول مرة بقتل 70 عراقيا في عام 2015

الحكومة الهولندية تعترف لاول مرة بقتل 70 عراقيا في عام 2015

اعترفت الحكومة الهولندية بقتل 70 عراقيا في عام 2015 بينهم اطفال ونساء ٫ حيث قتلت طائرة حربية هولندية، تابعة للتحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة ، 70 شخصا في 2015، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الهولندية.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الحكومة الهولندية عن تفاصيل هذه الغارة الجوية التي استهدفت ما يُرجح أنه مصنع للقنابل كان تابعا جماعة “داعش” في الحويجة شمال العاصمة العراقية بغداد.
وقال بيان وزارة الدفاع الهولندية في هذا الشأن إن وقوع انفجارات ثانوية غير متوقعة يعني احتمال ارتفاع عدد القتلى إلى مستوى يفوق التوقعات ما ادى لسقوط مدنيين علاوة على مسبحين في هذه الجماعة الارهابية.
وأضاف أن المنشأة التي قُصفت ليلة الثاني من حزيران/يونيو 2015 يرجح أنها كانت تستخدم في تصنيع عبوات ناسفة تُفخخ بها السيارات تستخدم في الهجمات.
وليس من الواضح حتى الآن عدد المدنيين وعناصر “داعش” بين إجمالي القتلى، إذ قالت أنا بيليفيلد، وزيرة الدفاع الهولندية: “لا يمكن تحديد العلاقة بين الضحايا من عناصر داعش والمدنيين بعد ذلك.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الدبلوماسي العراقي المخضرم عدنان الباجه جي

توفي االأحد وزير الخارجية الأسبق، عدنان الباجه جي، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، حيث عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *