أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الايرانية تدين العقوبات الامريكية الجديدة التي طالت مسؤولين عسكريين وسياسيين بارزين

الخارجية الايرانية تدين العقوبات الامريكية الجديدة التي طالت مسؤولين عسكريين وسياسيين بارزين

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي تعليقا على الحظر الأمريكي الجديد الذي طال مسؤولين عسكريين وسياسيين بارزين : اننا ندين هذا الحظر الذي سيكون مصيره الفشل بالتأكيد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ، ان الحكومة الاميركية لا يمكنها عبر هذه التبجحات التغطية على جرائم ارتكبتها بحق الشعب الايراني منذ انقلاب 19 اب/اغسطس عام 1953 وما بعدها عبر اللصوصية والنهب والقتل والارهاب الاقتصادي وتبديل مكان الضحية والجلاد.
وقال موسوي : ان ادمان النظام الاميركي على الحظر الاحادي ، قد جعل مسؤوليه في ظروف انفعالية تماما بحيث انهم يبادرون بين الحين والاخر للاعلان عن اجراءات حظر فارغة من اجل تسكينهم والفرار من عجزهم الناجم عن الفشل امام ارادة الشعب الايراني الصلبة.
وادان المتحدث باسم الخارجية الايرانية هكذا اجراءات حظر احادية الجانب وبالطبع عديمة الجدوى واضاف، انه مثلما اعلنا مرارا فيما سبق فان مثل هذه الاجراءات هي فقط دليل على عجز هذا النظام (الاميركي) في الاستفادة من الاليات الدبلوماسية والمنطقية والذي يمكن تقييمه في اطار رؤيته المتغطرسة تجاه سائر الدول والقضايا العالمية والدولية.
ووصف موسوي كذلك البيان الصادر عن البيت الابيض يوم 4 تشرين الثاني /نوفمبر بانه قلب الحقائق وينم عن الوقاحة واضاف، ان البيت الابيض يسعى على الدوام لقلب الحقائق وتحريف التاريخ عبر الابتزاز والضجيج وبلغة غير مؤدبة وغير دبلوماسية وجعل ملف مغلق مفتوحا بعد ان تم حله وتسويته واعتباره منتهيا منذ نحو 40 عاما وفقا لاتفاقية الجزائر المبرمة بين الحكومتين الايرانية والاميركية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *