أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية التركية تستدعي السفير الامريكي احتجاجا على قرار مجلس النواب الأمريكي بشأن “الإبادة الأرمنية”

الخارجية التركية تستدعي السفير الامريكي احتجاجا على قرار مجلس النواب الأمريكي بشأن “الإبادة الأرمنية”

أعلنت وزارة الخارجية التركية أنها استدعت السفير الأمريكي في أنقرة، ديفيد ساترفيلد، اليوم الأربعاء، على خلفية قرار مجلس النواب الأمريكي بشأن “الإبادة الأرمنية”.

وتبنى مجلس النواب الأمريكي أمس الثلاثاء، وثيقة تنص على اعتراف الولايات المتحدة بإبادة الأرمن في الإمبراطورية العثمانية.
وقال أحد معدي الوثيقة، النائب الديمقراطي آدام شيف، إن “الوقت ليس متأخرا أبدا للاعتراف بالإبادة، وهذا مناسب اليوم تماما”.
وترفض تركيا بشدة وصف ما تعرض له الأرمن بين عامي 1915 و1917 خلال حقبة الدولة العثمانية بـ “الإبادة الجماعية”، مصرة على أن ضحايا تلك الأحداث ليس الأرمن وحدهم بل الأتراك أيضا.
وتدعو أنقرة المجتمع الدولي إلى تشكيل لجنة دولية من المؤرخين لدراسة الوثائق الأرشيفية المتوفرة حول الأحداث من أجل وضع تصور موضوعي تجاهها.
ويزعم الأرمن أن مليون ونصف المليون ارمني في منطقة الأناضول التاريخية قتلوا على أيدي العثمانيين في عمليات اضطهاد وترحيل ضدهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *