أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تستعد لمنح 25 مليون دولار لمساعد الارهابي ابو بكر البغدادي مقابل المعلومات التي قدمها للوصول الى مخبئه وقتله ..!!

واشنطن تستعد لمنح 25 مليون دولار لمساعد الارهابي ابو بكر البغدادي مقابل المعلومات التي قدمها للوصول الى مخبئه وقتله ..!!

ذكر مسؤولون مطلعون أن الولايات المتحدة تمكنت من تصفية زعيم “داعش” الارهابي أبو بكر البغدادي بمساعدة ” داعشي ” قد يحصل على مكافأة قدرها 25 مليون دولار وهي الجائزة التي اعدها

وحتى هذه اللحظة ترفض السلطات الأمريكية تقديم أي معلومات حول وجود أي متعاون من داخل معسكر ارهابيي”داعش” وتفاصيل دور “قوات سوريا الديمقراطية” في عملية تصفية البغدادي.
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير نشرته الأربعاء، أن القوات الأمريكية عثرت على موقع اختباء البغدادي بفضل معلومات من أحد عناصر “داعش”، الذي كان يرافق البغدادي خلال تنقلاته في سوريا وحتى شارك في الإشراف على بناء منزله.
وأوضحت مصادر الصحيفة أن المعلومات المفصلة التي توفرت لدى المتعاون حول موقع وجود البغدادي ومخطط المبنى الذي اختبأ فيه، يشيروا إلى أن هذه المعطيات لعبت دورا حيويا في الغارة التي نفذتها القوات الخاصة الأمريكية في إدلب لتصفية زعيم “داعش” الارهابي.
وذكروا أن المتعاون تواجد في الموقع خلال عملية اقتحام مجمع البغدادي وتم نقله من سوريا بعد مرور يومين مع عائلته، مبينين أنه من المتوقع أن يحصل من السلطات الأمريكية على مكافأة قدرها 25 مليون دولار مقابل المساعدة في تصفية البغدادي أو على جزء من هذا المبلغ.
وقال أحد المسؤولين لـ”واشنطن بوست” إن المتعاون قرر الانشقاق عن ارهابيي”داعش” والعمل ضده بعد مقتل أحد أقربائه على يد عناصر التنظيم الارهابي.
واختبأ المنشق في البداية في معسكرات “قوات سوريا الديمقراطية” حليفة الولايات المتحدة، ليتم بعد ذلك تسليمه للاستخبارات الأمريكية التي عملت على مدار أسبوعين على تدقيق المعلومات حول هويته.
وبدأت محاولات استخدام المعلومات التي قدمها المتعاون في الصيف إلا أن الإمكانية الحقيقية للاستفادة منه وبدء تدبير العملية ظهرت فقط في سبتمبر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *