أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوشنير صهر ترامب في الرياض يتجاهل جرائم الكيان الصهيوني معلنا : اسرائيل ليست مصدر كل معاناة الفلسطينيين

كوشنير صهر ترامب في الرياض يتجاهل جرائم الكيان الصهيوني معلنا : اسرائيل ليست مصدر كل معاناة الفلسطينيين

قال اليهودي جاريد كوشنر ، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، خلال مؤتمر استثماري في الرياض، إن إسرائيل ليست “مصدر كل معاناة” الفلسطينيين.

وفي تجاهل كامل لكل جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعل الفلسطيني قال كوشنر “إسرائيل ليست مصدر كل معاناة الفلسطينيين” . جاء ذلك في اليوم الأول من منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” خلال جلسة حوارية .
واضاف كوشنير : “إذا أردت أن تستثمر في الضفة الغربية وغزة، فإن المسألة التي تمنعك هي الخوف من الإرهاب واحتمال أن يواجه استثمارك الخراب”.
وأكد كوشنر خلال منتدى الرياض أن “حل النزاع بين الفلسطينيين وإسرائيل يفتح الطرق أمام تحقيق تقدم نحو جمع الناس معا”.
وكان كوشنر قد كشف في يونيو الماضي، في البحرين عن الجانب الاقتصادي من خطة أمريكية للسلام، بات تعرف باسم “صفقة القرن” وهي المقترح الامريكي التامري الذي يسعى الى شرعنة تحويل القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني ويلغي حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم فلسطين ويمنع قيام دولة فلسطينية حقيقية .
وقاطع الفلسطينيون الورشة، معتبرين أنه لا يمكن الحديث عن الجانب الاقتصادي قبل التطرق إلى الحلول السياسية الممكنة لجوهر النزاع.
وتقترح الخطة جذب استثمارات تتجاوز قيمتها خمسين مليار دولار لصالح الفلسطينيين، وإيجاد مليون فرصة عمل لهم، ومضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي، على أن يمتد تنفيذها على عشرة أعوام، بحسب البيت الأبيض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الدبلوماسي العراقي المخضرم عدنان الباجه جي

توفي االأحد وزير الخارجية الأسبق، عدنان الباجه جي، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، حيث عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *