أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القوات الامريكية تخلي ” قاعدة مطار صرين العسكري ” السوري جنوب كوباني

القوات الامريكية تخلي ” قاعدة مطار صرين العسكري ” السوري جنوب كوباني

ذكر تقرير لراديو اوستن الاوروبي ٫ ان القوات الأمريكية انسحبت من أكبر قواعدها العسكرية في شمال سوريا، تنفيذا لقرار الرئيس ترامب بسحب القوات الامركية من سوريا .

وذكر تقرير لراديو اوستن الاوروبي ٫ أكثر من سبعين مدرعة وسيارة عسكرية ترفع العلم الأمريكي عبرت مدينة تل تمر في محافظة الحسكة، ترافقها مروحيات محلقة في الأجواء.
ووفق تقرير راديو اوستن ٫ فان هذه القافلة أخلت ” قاعدة مطار صرين ” الذي اتخذته القوات الأمريكية قاعدة لها، على بعد نحو ثلاثين كيلومتراً جنوب مدينة كوباني (عين العرب).
واضاف التقرير : ان ” قاعدة مطار صرين” هي “الأكبر للقوات الأمريكية في شمال سوريا، وهي القاعدة الرابعة التي تنسحب منها” منذ الأسبوع الماضي، علما أنها انسحبت من ثلاث قواعد أخرى، بينها قاعدة في مدينة منبج وأخرى بالقرب من كوباني.
وباتت جميع القواعد التي اتخذتها القوات الأمريكية “في شمال محافظة الرقة وشمال شرق حلب خالية”، بينما لا يزال الأمريكيون يحتفظون بقواعد في محافظتي دير الزور والحسكة، بالإضافة إلى قاعدة التنف جنوبا.
وأعلنت واشنطن في 14 تشرين الأول/أكتوبر، أن نحو ألف جندي أمريكي موجودون في شمال سوريا تلقوا الأوامر بالانسحاب. وبدأت واشنطن تنفيذ قرارها بسحب جنود من نقاط حدودية مع تركيا، ما اعتبر بمثابة ضوء أخضر لأنقرة حتى تبدأ هجومها الذي لاقى تنديداً دوليا واسعا وتسبب بنزوح أكثر من 300 ألف شخص.
على صعيد متصل قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الجيش الأمريكي دخل الأراضي السورية في مهمة لمدة 30 يوما لمحاربة تنظيم “داعش” لكنه بقي متواجدا فيها لـ10 سنوات.
وأوضح ترامب في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين: “كان من المفترض أنهم سيظلون هناك لمدة 30 يوما، كان من المفترض أنهم سيدخلون إلى البلاد ويوجهون ضربة سريعة ضد “داعش” ويخرجون .. لكنهم بقوا بالفعل هناك في سوريا لمدة 10 سنوات”.
وكانت صحيفة أمريكية نقلت عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى، بأن الرئيس ترامب يفكر منذ الأسبوع الماضي في بقاء نحو 200 من “قوات الكوماندوز” في شمال شرق سوريا لمحاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية التي سيتم إبقاؤها ستتمركز على طول الحدود مع العراق، خارج “المنطقة الآمنة” التي تم الاتفاق عليها بين نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان​​​.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *