أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المروحيات الروسية تهبط في مطار الطبقة العسكري السوري بعد جلاء الطائرات الامريكية عنها

المروحيات الروسية تهبط في مطار الطبقة العسكري السوري بعد جلاء الطائرات الامريكية عنها

هبطت طائرات مروحية تابعة للقوات الجوية الروسية على أرضية مطار “الطبقة” العسكري الواقع في محافظة الرقة بشمالي سوريا، والذي كان في السابق يضم قاعدة عسكرية أمريكية .

وتتولى حاليا قوات تابعة للجيش السوري ومفارز للقوات الحليفة له تأمين مرافق القاعدة الجوية التي كان استولى عليها مسلحو تنظيم “داعش” في عام 2014 إلى أن طردتهم منها في عام 2017 ” ميليشيات سوريا الديمقراطية” المدعومة من قبل الولايات المتحدة، وبقيت مدينة “الطبقة” وسائر محافظة الرقة لأكثر من عامين تحت سيطرتها، وظهرت في المطار قاعدة عسكرية أمريكية.
وذكر أحد ضباط الجيش السوري أن الإرهابيين قاموا بتدمير مدرج المطار العسكري، ولم يقم الأمريكيون الذين جاؤوا بعدهم بإعادة بناء أي شيء، في حين يعكف العسكريون السوريون حاليا على رفع الأنقاض وإزالة بقايا المعدات المدمرة.
وتنفذ القوات التركية منذ التاسع من أكتوبر عملية “نبع السلام” ضد الوحدات الكردية في شمالي سوريا، فيما اعلن الرئيس الأمريكي في 7 أكتوبر عن سحب قوات بلاده من هذه المنطقة، وعقد إثر ذلك الأكراد ودمشق اتفاقا للتصدي معا للأتراك، وتقدمت وحدات للجيش السوري إلى التخوم الشمالية، وسيطرت على عدة مدن كانت في السابق بيد الأكراد.
التطور الأبرز حدث يوم الخميس الماضي، حيث أعلن عن تعليق العملية العسكرية التركية 120 ساعة، وسحب الوحدات الكردية لمسافة 30 كيلومترا في العمق السوري، لإقامة “منطقة آمنة” تتولى تركيا الإشراف عليها بمفردها، فيما تواصل القوات الأمريكية الانسحاب من المنطقة برا باتجاه شمال العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *