أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير : السعودية لا تسعى للحرب مع إيران

وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير : السعودية لا تسعى للحرب مع إيران

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، اليوم الإثنين، أن السعودية لا تسعى للحرب مع إيران لأنها ستكون مدمرة للمنطقة بأكملها.

وزعم الجبير، ان ايران لا تحترم سيادة الدول الأخرى ولا تحترم القوانين الدولية بينما تناسى الجبير ان النظام السعوذي هو الذي انتهك سيادة اليمن وأشعل فتيل عدوان جائر على الشعب اليمني منذ اكثر من أربعة أعوام مما أدى الى استشهاد نحو ثمانين الف يمني من المدنيين وتدمير البنى التحتية وتهديد اكثر من ستة ملايين بالمجاعة .
وفيما يخص الهجوم على منشئات شركة أرامكو، أكد الجبير أن السعودية لم تحمل طهران مسؤولية الهجوم الأخير على أرامكو وهي تنتظر صدور نتائج التحقيقات.
وفيما يخص العدوان على اليمن، اعلن الجبير أن هناك حوارا دوليا بشأن اليمن يهدف إلى التوصل إلى أفضل حل للأزمة هناك، وأوضح أن هناك تعاونا شاملا مع دولة الإمارات، من أجل زيادة فعالية “الجيش اليمني” على حد تعبيره.
ونفى الجبير وجود وساطة بين الرياض وطهران لانهاء التوتز والعداء بين الجانبين ٫ متجاهلا الوساطة التي قام رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بهذا الشان وزيارته لكل من طهران والرياض قيل اسبوعين للوصول الى حلول تؤدي الى تزع فتيل التوتر بينهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *