أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الزراعة تعلن عن ظهور اصابات طفيفة بالاسماك بمرض “كيوهيربس فيرس” في بابل

وزارة الزراعة تعلن عن ظهور اصابات طفيفة بالاسماك بمرض “كيوهيربس فيرس” في بابل

أعلنت وزارة الزراعة العراقية، الاثنين، عن ظهور إصابات وصفتها بـ”الطفيفة” بمرض “كيوهيربس فيرس” بمزارع للأسماك في محافظة بابل.

وقالت الوزارة في بيان إن “وزيرها صالح الحسني عقد اجتماعاً طارئاً مع كادر الوزارة لمناقشة ظهور إصابات طفيفة بمرض كيوهيربس فيرس في ثلاث مزارع لتربية الأسماك في شمال محافظة بابل في مناطق المسيب والاسكندرية، ونتائج الفحص المختبري المركزي لعينات الأسماك المصابة خلال 24 ساعة من ظهور الإصابة”.
وتابعت، أن الحسني “وجه دائرة البيطرة باتخاذ الإجراءات المناسبة ومنها تشكيل فرق مختصة لغرض الرصد والتحري والتتبع الوبائي للمشاريع التي لم تظهر أية إصابة بها، ورش حقول الأسماك المصابة بالمعقمات (أمونيوم رباعي)، وتخصيص مبالغ مالية لمديرية زراعة بابل والمستشفى البيطري في المحافظة لغرض توفير المستلزمات اللوجستية الخاصة بالطمر الصحي للأسماك النافقة”.
ودعت الوزارة مربي الأسماك إلى “العناية بتربية الأسماك واتباع التعليمات الصحية البيطرية والتعاون مع السلطات المحلية والتعاقد مع الأطباء البيطريين لغرض التحري عن الإصابة والسيطرة عليها”.
وكانت وزارة الزراعة أعلنت في العام الماضي، نفوق عدد كبير من الأسماك في محافظة بابل نتيجة تفشي مرض “كيوهيربس فيرس” بمزارع الأسماك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *