أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي خلال استقباله عمران خان : النهاية الصحيحة للحرب في اليمن ستترك تاثيرات ايجابية في المنطقة

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي خلال استقباله عمران خان : النهاية الصحيحة للحرب في اليمن ستترك تاثيرات ايجابية في المنطقة

أكد سماحة قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي خلال استقباله عصر اليوم في طهران رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان” والوفد المرافق له ، ان ايران قدمت منذ فترة طويلة خطة تتألف من 4 بنود لوقف الحرب في اليمن وقال: ان النهاية الصحيحة للحرب في اليمن ستترك تاثيرات ايجابية في المنطقة.

ووصف اية الله خامنئي العلاقات الايرانية – الباكستانية بالمتينة للغاية والشعبية مؤكدا على ضرورة الاستفادة من هذه الارضية لتعزيز التعاون بين الحكومتين
ويشان الحرب على اليمن قال اية الله خامنئي : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ مدة طويلة قدمت خطة تتالف من 4 بنود لوقف الحرب في اليمن وان نهاية هذه الحرب بامكانها ان تترك تاثيرات ايجابية في المنطقة.
ولفت قائد الثورة الاسلامية الى نماذج من العلاقات الوثيقة للغاية بين الشعبين الايراني والباكستاني مؤكدا بالقول: ان نظرة الجمهورية الاسلامية الايرانية الى باكستان هي نظرة لشقيق في الجوار ، وعلى الرغم من هذه الفرصة التي لا مثيل لها فيجب أن تكون العلاقات بين البلدين أكثر دفئًا وأفضل مما هي عليه اليوم ويجب تعزيز الامن على الحدود واستكمال المشاريع المعطلة كخط أنابيب الغاز.
وايد قائد الثورة الاسلامية المخاوف التي تنظر اليها الحكومة الباكستانية بشان احلال السلام والامن واصفا منطقة غرب اسيا بالحساسة والخطيرة للغاية مشددا على أهمية انتباه الجميع للحيلولة دون تفجر الاحداث ، وفي اشازة الي الدور السعودي في المنطقة اعرب قائد الثورة الاسلامية عن أسفه للدور المدمر لبعض البلدان في المنطقة في دعم الجماعات الإرهابية في العراق وسوريا وخلق الحروب وإراقة الدماء في اليمن ،
واضاف: ” ليس لدينا أي دافع للعداء مع هذه الدول ، الا انها تحت هيمنة امريكا وتتصرف وفق الارادة الامريكية المعادية للجمهورية الإسلامية الاسلامية”.
وقال اية الله خامنئي : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ مدة طويلة قدمت خطة تتالف من 4 بنود لوقف الحرب في اليمن وانتهت هذه الحرب بصورة صحيحة فبامكانها ان تترك تاثيرات ايجابية في المنطقة. واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تكن البادئة في اي الحرب وقال: بالطبع ، إذا بدء اي شخص الحرب على إيران ، فسوف يندم عليها بالتأكيد”.
وخلال هذا اللقاء الذي حضره رئيس الجمهورية حسن روحاني ، وصف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ، إيران وباكستان بالبلدين الشقيقين ،مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون بين طهران وإسلام أباد، وقال نحن فتحنا حسابا خاصا للعلاقات مع ايران ،لاننا نعتبر ايران شريكا هاما سيما في المجال التجاري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حرس الثورة الاسلامية : قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب ولم تسمح لهم بتحويل طهران إلى بيروت وبغداد

قال قيادي في الحرس الثوري الإيراني إن قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب، ولم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *