أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تحذر من هروب ارهابيي “داعش” المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية وتدهور أوضاع المنطقة

روسيا تحذر من هروب ارهابيي “داعش” المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية وتدهور أوضاع المنطقة

حذرت وزارة الدفاع الروسية من هروب محتمل لارهابيي تنظيم “داعش” المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وتدهور الأوضاع في المنطقة.

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا “حميميم” اللواء أليكسي باكين: “في المناطق التي تسيطر عليها إدارة الحكم الذاتي (الكردية) في المناطق الشمالية الشرقية، هناك سبعة أماكن احتجاز، تضم مؤيدي داعش، وثمانية معسكرات على الأقل للنازحين مؤقتا، بما في ذلك زوجات وأطفال المتطرفين”، مضيفا أن العدد الإجمالي للمحتجزين والمعتقلين هناك، حسب الأمم المتحدة، قد يبلغ نحو 120 ألف شخص “.
وأشار باكين، إلى أن ممثلين عن 72 جنسية من 36 دولة موجودون في هذه المعسكرات وأماكن الاحتجاز، التي تحرسها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قبل الولايات المتحدة.
ووفقا له، فقد ظهر الآن “تهديد خطير، وهو أن الكثير من المدنيين (في مخيمات اللاجئين) الخاضعة للسيطرة (قوات سوريا الديمقراطية) يمكن أن يموتوا جوعا أو من جراء الأوبئة”.
وقال: “نحث جميع الأطراف على وضع إجراءات عاجلة لمنع وقوع كارثة إنسانية في شرق سوريا.. قضايا إنقاذ اللاجئين والمدنيين تتطلب حلولا عاجلة”.
كما أشار باكين إلى أن التهديد يكمن في أن يخرج متشددو داعش من السجون التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، الأمر الذي قد يؤدي إلى تدهور حاد في الوضع الأمني في المنطقة بأسرها، مضيفا: “يجب على جميع أطراف التسوية السورية اتخاذ إجراءات لمنع مثل هذا السيناريو”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حرس الثورة الاسلامية : قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب ولم تسمح لهم بتحويل طهران إلى بيروت وبغداد

قال قيادي في الحرس الثوري الإيراني إن قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب، ولم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *