أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارهابيو داعش يقتلون 14 من قوات البيشمركة في ” زمار ” والجيش العراقي يقتل20 ارهابيا من داعش في بعقوبة

ارهابيو داعش يقتلون 14 من قوات البيشمركة في ” زمار ” والجيش العراقي يقتل20 ارهابيا من داعش في بعقوبة

قتل 14 عنصراً من قوات البيشمركة الكردية في معارك مع عناصر الدولة الإسلامية ” داعش ” الوهابي، الذين هاجموا ” ناحية زمار” التي تخضع لسيطرة الأكراد شمال مدينة الموصل، بحسب مصادر حزبية واخرى في قوات البشمركة.

وأوضحت المصادر ان ارهابيي ” داعش “هاجموا مواقع لقوات البشمركة قرب حقل للنفط وسد الموصل الواقعين في ناحية زمار شمال مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل 14 من عناصر البشمركة».
إلى ذلك، ذكرت بيانات للشرطة العراقية السبت ان 20 شخصاً غالبيتهم من عناصر الدولة الإسلامية (داعش الوهابي) قتلوا وأصيب اثنان من عناصر الشرطة في سلسلة أعمال عنف متفرقة في مدينة بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد).
وقالت البيانات إن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق المؤدي الى قرية الإمام عبدالله في اطراف مدينة بعقوبة انفجرت اثناء مرور دورية للشرطة، أسفرت عن استشهاد شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح.
واضافت ان قوة أمنية تابعة لقوات الجيش اشتبكت مع عناصر «داعش» بعد محاولتهم الهجوم على مقر أمني في قرية ” امام ويس ” في المقدادية شمال شرقي بعقوبة وتمكنت خلالها القوات الأمنية من قتل ستة من المسلحين بينهم قيادي بالتنظيم يدعى ابوأنس الجبوري وتدمير عجلتين.
وأشارت الى أن قوة تابعة لقيادة عمليات دجلة اقتحمت بعملية مباغتة احد اهم وأكبر اوكار عناصر «داعش» في منطقة جبال الصدور شمال شرق بعقوبة، وتمكنت خلالها من قتل 13 ارهابيا بينهم القيادي ابوزيد الحارث الحلبي (سوري الجنسية).
من ناحية أخرى، أفاد شهود عيان بأن أربعة ارهابيين قتلوا واصيب 10 آخرون السبت في قصف لمروحية للجيش العراقي استهدف مبنى يحتمي به ارهابيو الدولة الإسلامية “داعش الوهابي” في احدى المناطق جنوبي محافظة صلاح الدين (170 كم شمال بغداد).
وأوضح الشهود لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ان مروحية للجيش العراقي قصفت فجر السبت مبنى للشرطة يحتمي به عناصر «داعش» في ناحية العلم جنوبي صلاح الدين، مما تسبب بمقتل اربعة ارهابيين ، وإصابة 10 آخرين يسكنون في منازل قريبة من المبنى المستهدف.
من ناحية أخرى، أعلن وزير الدفاع التركي عصمت يلمظ السبت انه سيتم الإفراج قريباً عن الطاقم الدبلوماسي لقنصلية تركيا في الموصل الذي يضم 29 شخصاً والمحتجز لدى عناصر داعش الوهابي.
وقال الوزير التركي لوكالة الأنباء دوغان «نواصل الاتصالات مع كل الأطراف في العراق. من الممكن ان يعودوا غداً او بعد غد».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *