أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : سنعرض قريبا على دول المنطقة مقترحا مكتوبا لمبادرة سلام في مضيق هرمز

طهران : سنعرض قريبا على دول المنطقة مقترحا مكتوبا لمبادرة سلام في مضيق هرمز

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، اليوم الثلاثاء، أن طهران ستعرض قريبا على دول المنطقة مقترحا مكتوبا لمبادرة سلام في مضيق هرمز.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قد اعلن في وقت سابق أن بلاده ستقدم “مبادرة هرمز للسلام”، تدور حول شراكة جماعية داخل منطقة الخليج.
وأكد روحاني أن طهران تتطلع إلى مشاركة جميع بلدان المنطقة في هذه المبادرة، دون أن يكشف عن تفاصيل.
وقال الرئيس الإيراني، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، نهاية الشهر الماضي، إن أمن المنطقة لن يستتب “إلا بخروج القوات الأمريكية” منها، معتبرا أن تشكيل أي تحالف أمني فيها تحت قيادة قوات أجنبية يعد تدخلا في شؤون المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *