أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تخفض تصنف عملاق النفط السعودية “أرامكو” بعد الاصابات البالغة التي تعرضت لها بهجوم الحوثيين

وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تخفض تصنف عملاق النفط السعودية “أرامكو” بعد الاصابات البالغة التي تعرضت لها بهجوم الحوثيين

خفضت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تصنيف عملاق النفط السعودي “أرامكو” درجة واحدة إلى “A”، بعد أيام من خفض تصنيفها للسعودية، وأبقت على نظرتها المستقبلية مستقرة وجاء هذا التخفيض في التصنيفات الائتمانية لارامكو بسبب تراجع صادزاتها النفطية الى اكثر من خمسة ملايين برميل يوميا اثر الهجوم المباغت بالطائرات المسيرة والصواريخ التي شنها انصار الله الحوثيون عليها الشهر الماضي .

وفي نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، خفضت فيتش تصنيف السعودية من (A+) إلى (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وشككت وزارة المالية السعودية حينها في إعلان فيتش خفض التصنيف الائتماني للمملكة، مشيرة إلى أن ما تضمنه تقرير الوكالة آنذاك لا يعكس دلالات استجابة المملكة السريعة في التعامل مع هجمات أرامكو.
ويأتي خفض التصنيف بعد هجمات الشهر الماضي على منشأتي إنتاج تابعتين لشركة النفط الوطنية العملاقة؛ مما أدى إلى توقف قصير لأكثر من نصف إنتاج الشركة من النفط.
وأضافت فيتش أن خفض التصنيف أخذ في الاعتبار التوترات الجيوسياسية المتزايدة في المنطقة، واستمرار عجز الموازنة في البلاد.
وقدرت فيتش أن الهجوم على منشآت أرامكو سيكون له تأثير محدود جدا على الأداء التشغيلي والمالي لشركة أرامكو السعودية في 2019، وتعتقد الوكالة أن الشركة أثبتت أنها قادرة على التعامل بكفاءة مع الحالات الطارئة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *