أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / معارض سعودي يؤكد : ولي العهد السعودي بن سلمان متورط في قتل “اللواء الفغم” مسؤول حماية الملك

معارض سعودي يؤكد : ولي العهد السعودي بن سلمان متورط في قتل “اللواء الفغم” مسؤول حماية الملك

كشف سعد الفقيه، المعارض السعودي البارز ورئيس الحركة الإسلامية للإصلاح، عن تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود في مقتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي اشتهر بملازمته الدائمة له.

وأكد الفقيه، في تعليق على قتل اللواء الفغم، أن العملية التي تسببت بمقتله هي من تدبير بن سلمان، خاصة أنه قتل داخل القصر الذي هو فيه، برفقة الشخص الذي يدعى “ممدوح بن مشعل آل علي”، الذي أعلنت السلطات أنه القاتل.
وبيّن الفقيه أن “الفغم وآل علي قتلتهما جهة واحدة، دون أن يتضح سبب عدم قيام حارس الملك بأي مقاومة خلال عملية قتله”.
وقال في هذا الصدد: “بعد عملية اغتيال عبد العزيز الفغم، وهو أحد شيوخ قبيلة المطيري في السعودية، لا يزال الملك سلمان في القصر الذي قتل فيه مرافقه، ولكن لا معلومات حول وضعه”.
وأوضح المسعري أن “أمراء من الأسرة الحاكمة بالسعودية ربما سيتحركون ضد محمد بن سلمان بعد اغتيال الفغم، وسيتخذون مواقف أكثر شجاعة سواء عملياً أو كلامياً ضده”.
ولفت المعارض السعودي البارز إلى أن “اغتيال مرافق الملك يعطي انطباعاً بوجود خلل داخل البلاط الملكي السعودي، ويطرح تساؤلاً كيف لاثنين من الحرس أن يقتلا بهذه السهولة؟”.
وأشار إلى أن “مقتل الفغم سيربك الوضع داخل العائلة الحاكمة في السعودية، وسيعمل على تحرك السلبيين من الأسرة الحاكمة ضده، خاصة في حالة تواصلت قبيلة مطيري التي ينتمي لها حارس الملك مع أمراء في الأسرة الحاكمة”.
وصباح اليوم، أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية مقتل عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان، والذي اشتهر بملازمته الدائمة له، برصاص صديقه ممدوح بن مشعل آل علي إثر خلافٍ شخصي بينهما، دون مزيد من التفاصيل، وسط تشكيك مغردين برواية مقتله.
وأشارت وكالة الأنباء السعودية “واس” إلى أن “الجاني قُتل بعدما رفض الاستسلام للجهات الأمنية التي حاصرت الموقع الذي تحصَّن بداخله، حيث أطلق النار، وهو ما اقتضى التعامل معه بما يحيّد خطره”.
ونقل شهود عيان عن انتشار حالة من الغضب والاستياء بين افراد عشيرة المطيري التي ينتمي اليها اللواء الفغم والتي تعتبر من اشهر واكبر القبائل في السعودية وينتشر افرادها في القوات المسلحة وفي الحرس الملكي والحرس الوطني وبقية مؤسسات الدولة ٫ وكان الفغم يمثل لابناء القبيلة زعيما وبطلا خاصة وان المغدور يعد من شيوخ قبيلة المطران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة العراقية تعلن قيام “جماعات منفلتة” بتفجير احد ابراج المراقبة شرقي العاصمة بغداد

أعلن عبد الكريم خلف المتحدث العسكري باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *