أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير النفط الايراني يدعو مسؤولي المنشئات النفطية بضرورة توخي الحذر واليقظة تحسبا للتهديدات

وزير النفط الايراني يدعو مسؤولي المنشئات النفطية بضرورة توخي الحذر واليقظة تحسبا للتهديدات

أهاب وزير النفط الإيراني بيجن زنكنة جميع الشركات والمنشآت النفطية في الجمهورية الإسلامية بضرورة توخي الحيطة واليقظة والحذر، تحسبا لتهديدات سيبرانية ومادية محتملة.

وشدد الوزير في بيان أصدره اليوم الأحد بمناسبة يوم الإطفاء والسلامة في إيران، على أن البلاد تتعرض لحرب اقتصادية متكاملة الأركان في ظل العقوبات الأمريكية المفروضة عليها، محذرا من أن هذه الحرب تستهدف قطاع النفط الإيراني لكونه “قوة الدفع ومحرك اقتصاد البلاد”.
وحث زنكنة المنشآت النفطية على إيجاد الأرضيات الإدارية والفنية والعملياتية اللازمة للحافظ على سلامة المنشآت والأصول المادية وترقية قدرة التحمل واستدامة سلسلة القيمة في أنشطة المنبع إلى المصب في صناعة النفط، على نحو موحد سيما عبر الإجراءت الوقائية والإشراف العملياتي الدقيق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *