أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد يعلن إنه يحترم القدرات العسكرية الإيرانية

رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد يعلن إنه يحترم القدرات العسكرية الإيرانية

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد إنه يحترم القدرات العسكرية الإيرانية. جاء هذا التعليق من الجنرال جوزيف دانفورد، على القدرات العسكرية الإيرانية في اجتماع الندوة الفكرية التابعة لمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية ٫ حيث اكد انه يحترم القدرات العسكرية الايرانية منوها الى انها طورت قدراتها الفضائية.

وردا على سؤال حول ما اذا كان اسقاط ايران طائرة اميركية بدون طيار متطورة وباهضة الثمن بتقنياتها الوطنية قد اثار اعجابه ام لا قال دانفورد: ان الطائرات الأمريكية بدون طيار لم تكن مصممة للاستخدام في القتال المتقدم ، و لم تكن تمتلك المعدات اللازمة لحماية نفسها .
وقال دانفورد: “يمكنني القول إن إيران بذلت الكثير من الجهود لتطوير قدراتها في مجال الصواريخ الباليستية وقدراتها في مجال صواريخ كروز وقدراتها الإلكترونية”. “أنا أحترم هذه القدرات ، لكنني لا أرى قدراتها في أي من هذه المجالات توازي اداء وقدرات روسيا والصين”.
ورأى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال جوزيف دانفورد، ان القدرات الفضائية لروسيا وكوريا الشمالية والصين وإيران تشكل تهديدًا للإمكانيات الأميركية الفضائية.
وقال الجنرال جوزيف دانفورد : “في التسعينيات، عندما طورنا قدراتنا في مجال الفضاء، انطلقنا من حقيقة أن الفضاء سيظل مكانًا حيث لن يكون فيه تنافس. لكن اليوم من بين المنافسين كوريا الشمالية وروسيا والصين وإيران. لقد طوروا جميعًا إمكانات تهدد قدراتنا الفضائية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *