أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس التركي اردوغان يرفض ان تمنع الدول النووية بلاده من امتلاك سلاح نووي فيما اسرائيل القريبة من تركيا نووية

الرئيس التركي اردوغان يرفض ان تمنع الدول النووية بلاده من امتلاك سلاح نووي فيما اسرائيل القريبة من تركيا نووية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه من غير المقبول أن تمنع الدول النووية بلاده من امتلاك سلاح نووي منوها الى امتلاك اسرائيل للنووي .

واضاف : “هناك إسرائيل بالقرب منا، وبجوارنا تقريبا. وهم يرعبون (الدول الأخرى) بامتلاكهم لها. ولا يستطيع أحد المساس بهم”.
ولم يوضح أردوغان ما إذا كانت لديه خطط لتطوير أسلحة نووية، ولم يكشف عن أي خطوات في هذا المجال.
وقال أردوغان في كلمة ألقاها أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم بمدينة سيواس التركية، الأربعاء، إن “بعض الدول تمتلك صواريخ ذات رؤوس نووية، وليس واحدا أو اثنين، لكنهم يقولون لنا إننا لا نستطيع امتلاكها. وليس بوسعي أن أقبل بذلك”.
وأضاف أردوغان: “لا توجد دولة متطورة في العالم لا تمتلكها وإن “بعض الدول المتقدمة تمتلك العديد من الرؤوس النووية”، مشيرا إلى أنه “التقى أحد الرؤساء وأخبره بأن بلاده تمتلك 7500 رأس نووي”.
يذكر أن تركيا وقعت معاهدة حظر انتشار السلاح النووي عام 1980. ووقعت كذلك على معاهدة الحظر الشامل على التجارب النووية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الواشنطن بوست: السعودية يقودها ولي العهد الطاغية الذي لايرحم وهو يقود فرق الموت

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن السعودية يقودها طاغية لايرحم وهو يترأس فرق الموت ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *