أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / روسيا تتعهد بتسليم العراق ما يحتاجه من اسلحة تلبية لاحتياجته في مواجهة الارهاب وذلك من الخزين الروسي

روسيا تتعهد بتسليم العراق ما يحتاجه من اسلحة تلبية لاحتياجته في مواجهة الارهاب وذلك من الخزين الروسي

تعهدت روسيا للعراق بانها على استعداد لتلبية جميع احتياجاته من السلاح لمواجهة ارهاب داعش الوهابي وحلفائه ، وذلك من خزين الجيش الروسي بهدف تسريع وصول الاسلحة اليه ، ذلك ما كشفه وزير الدفاع العراقي بالوكالة سعدون الدليمي في موسكو.

وأوضح الدليمي، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو “وعد بأن كل طلبات العراق في مجال التسليح ستلبى قريبا”.
وأضاف (وفقاً لـ”بي بي سي) أن “الوزير الروسي أكد أن الجيش العراقي “سيزود بما يحتاجه من السلاح من خزين الجيش الروسي”.
وذكرت فضائية “العراقية” أن الوزير العراقي التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبحث معه الظروف التي يمر بها العراق وعلى وجه الخصوص في المجال العسكري.
وكانت روسيا قد زودت الجيش العراقي بطائرات هجومية من طراز سوخوي 25 كان العراقيون قد طلبوها عقب الهجوم الذي شنه تنظيم “داعش” على محافظتي نينوى وصلاح الدين في الشهر الماضي.
وأكدت وزارة الدفاع العراقية في التاسع والعشرين من الشهر الماضي أنها سوف تتسلم مزيداً من الطائرات الروسية قريبا.
وأوردت وكالة إنترفاكس للأنباء الخميس الماضي أن “عدداً من العقود الموقعة مع العراق دخلت حيز التنفيذ ويتم الوفاء بها”، وذلك نقلاً عن مصدر في هيئة التصدير التابعة لوزارة الدفاع الروسية.
وأفاد المصدر عن بدء عمليات تسليم مروحيات من طراز مي-35 ومقاتلات سو-25 التي تؤمن دعماً جوياً من مسافة قريبة للقوات البرية.
وكان مسؤولون عراقيون اشتكوا اكثر من مرة ، من “تلكؤ” الولايات المتحدة في تنفيذ عقود التسليح التي أبرمها العراق معها، وخصوصاً فيما يخص تزويد القوة الجوية العراقية بطائرات إف-16 المقاتلة.
يذكر ان العراق يواجه مشروع تحالف بين داعش الوهابي وفلول نظام البعث البائد ، ما ادى الى سقوط الموصل وتكريت وبلدات اخرى في محافظة نينوى بيد التنظيم وحلفائه ، كما يواجه العراق تحديات من قوات البشمركة التي سيطرت على كركوك وعلى ابار النفط فيها دون ان تظهر اية دلالات على وجود استعداد عن رئاسة اقليم كردستان للتخلي عن كركوك ومنع ضمها الى اقليم كردستان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *