أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كيري يكشف عن طلب تقدم به نتنياهو اليه للتوسط لوقف اطلاق النار مع المقاومة في غزة

كيري يكشف عن طلب تقدم به نتنياهو اليه للتوسط لوقف اطلاق النار مع المقاومة في غزة

فيما اعلنت كتائب القسام وسرايا القدس اطلاق صورايخها مستهدفة تل ابيب ومستوطنات اسرائيلية بالصواريخ هذه الليلة ، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو طلب من جديد مساعدة واشنطن في محاولة التوسط في وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكشف جون كيري متحدثا للصحفيين : “الليلة الماضية تحدثنا، وحدثني رئيس الوزراء نتانياهوعن فكرة واحتمال لوقف إطلاق النار. وأثار تلك المسالة معي كما فعل باستمرار”، مضيفا أن نتانياهو قال إنه “سيتبنى وقفا لاطلاق النار يتيح لإسرائيل حماية نفسها في مواجهة الأنفاق، وأن لا تتضرر بعد التضحيات الكبيرة التي قدمتها حتى الآن”.
ورفض كيري هجوم الصحافة الاسرائيلية عليه منذ فشل وساطته في التوصل إلى وقف لإطلاق النار طوال الأسبوع الماضي.
وقال “لقد تعرضت للانتقادات من قبل في عالم السياسة، ولذلك فأنا لست قلقا بشأن هذه الانتقادات. الأمر لا يتعلق بي، بل يتعلق بإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها”.
وأكد كيري “نحن نعمل بشكل وثيق مع أصدقائنا الإسرائيليين لكي نتمكن من إيجاد سبيل لخفض أعداد الضحايا من المدنيين ولمنع الوضع من التدهور إلى مكان يجعل من الصعب على الجانبين إيجاد طريق إلى الأمام”.
وكثفت اسرائيل قصفها لقطاع غزة ما أدى إلى استشهاد العشرات الثلاثاء في اليوم الثاني والعشرين من العدوان المدمر.
هذا وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الثلاثاء عن مواصلة قصف المدن والمستوطنات والمواقع الصهيونية بالصواريخ والقذائف، واستمرار التصدي لعمليات التوغل الصهيونية على حدود قطاع غزة، في إطار معركة البنيان المرصوص المتواصلة لليوم الثالث والعشرون على التوالي ، وقصفت السرايا مدينة القدس المحتلة وعدة مدن أخرى، يأتي ذلك في الوقت الذي دوت فيه صافرات الانذار في تل أبيب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *