أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / القضاء الاميركي يامر بمصادرة شحنة نفط تنقلها سفينة قبالة ساحل تكساس سرقها اقليم كردستان وصدرها الى السوق العالمية

القضاء الاميركي يامر بمصادرة شحنة نفط تنقلها سفينة قبالة ساحل تكساس سرقها اقليم كردستان وصدرها الى السوق العالمية

بعد ملاحقة قضائي عراقية تتبعت مسار ناقلة نفط تحمل نفط سرقه اقليم كردستان من نفط كركوك بعد سيطرة قوات البيشمركة على كركوك في الثاني عشر من حزيران الماضي ، وصدره الى مبناء جيهان تركي ومنه الى السفينة الناقلة، اظهرت وثائق قضائية ، ان قاضيا أمريكيا وقع أمرا بمصادرة شحنة نفط من كردستان العراق على متن ناقلة قبالة ساحل تكساس وذلك بناء على طلب من الحكومة المركزية في العراق.

وقد تحتاج السلطات لتنفيذ الأمر الى الاعتماد على شركات تقدم خدمات تفريغ الخام في منطقة خليج جالفستون.
كان خفر السواحل الأمريكي وافق الاثنين على قيام الناقلة التي لا تستطيع دخول ميناء جالفستون قرب هيوستون بسبب حجمها الكبير بنقل حمولتها الى سفن أصغر لشحنها الى البر الأمريكي.
وتعهد العراق بانه سيلاحق اية سفينة تحمل النفط العراقي المسروق من قبل رئاسة اقليم كردستان سواء من نفط كردستان او نفط كركوك كونه يتم تصديره الى تركيا ومنها للسوق العالمية دون موافقة الحكومة الاتحادية .
هذا ويقدر قيمة النفط العراقي في ناقلة النفط قبالة تكساس ، بقيمة 100 مليون دولار ، حيث تحمل مليون برميل من هذا النفط .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *