أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / نتيناهو يعلن ان لاتوقف للعدوان حتى نزع سلاح المقاومة في غزة ومراقبون يعتبرون هذا الهدف اقرب الى الوهم منه الى الواقع

نتيناهو يعلن ان لاتوقف للعدوان حتى نزع سلاح المقاومة في غزة ومراقبون يعتبرون هذا الهدف اقرب الى الوهم منه الى الواقع

فيما اكد المراقبون انه هدف اقرب الى الوهم ، منه الى الواقع ، اعلن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن كيانه يجب أن يكون مستعدا لحملة طويلة الامد على قطاع غزة لنزع سلاح المقاومة، وقال نتنياهو بتعابير وجه مقطبة في كلمة أذاعها تلفزيون الاحتلال الاسلامي أن أي حل للأزمة سيستلزم نزع سلاح قطاع غزة.

واعترف الجيش الإسرائيلي إن خمسة من جنوده قتلوا في عمليتين منفصلتين للمقاومة ، منهم أربعة في هجوم بقذائف الموروترز. واعترفت وسائل إعلام محلية بعملية تسلل نفذها كوماندوز للمقاومة خلف قوات الاحتلال ادت الى مقتل عشرة جنود بحسب فصائل المقاومة.
وأضاف نتنياهو “لقد كان يوما عصيبا ومؤلما.. إننا بحاجة إلى أن نكون مستعدين لحملة ممتدة. وسنواصل التحرك بقوة وسرية لحين استكمال مهمتنا ” ، وأضاف أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر غزة قبل أن يدمر شبكة أنفاق حماس.
وقال “إن منع تسليح المنظمات الإرهابية ونزع سلاح قطاع غزة لا بد أن يكون جزءا من أي حل. وعلى المجتمع الدولي أن يطالب بذلك بقوة.”
وفي المقابل قال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري في تصريحات صحافية إن تهديدات نتنياهو لا تخيف حماس ولا الشعب الفلسطيني وأن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن مذابحه ضد الأطفال والمدنيين.
واكد نتنياهو إن أي حل للأزمة سيحتاج إلى تجريد حماس من أسلحتهان فيما وصف المراقبون هذا الهدف بانه اقرب منه الوهم منه الى الواقع .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *