أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / القوات الامنية تفرض سيطرتها الكاملة على سد حمرين وتستعد لشن عمليات واسعة لتطهير مركز ناحية جرف الصخر من داعش الوهابي

القوات الامنية تفرض سيطرتها الكاملة على سد حمرين وتستعد لشن عمليات واسعة لتطهير مركز ناحية جرف الصخر من داعش الوهابي

فيما نجحت قوة خاصة في الانبار من قتل قائد ” كتيبة الزرقاوي ” وخمسة من مساعديه ، أعلن المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، اليوم الاحد، عن فرض القوات الامنية سيطرتها بالكامل على سد حمرين، فيما اكد ان القوات مستمرة بتنفيذ عملياتها في مناطق جرف الصخر شمال بابل.
وقال الفريق عطا في مؤتمر صحافي : إن “جيوب تابعة لتنظيم داعش حاول التسلل الى سد حمرين للسيطرة عليه، الا ان القوات الامنية تمكنت من قتل عناصر التنظيم، وفرض سيطرتها بشكل كامل على السد”.
وأضاف عطا أن “طيران الجيش نفذ 178 طلعة جوية في قواطع العمليات خلال 24 ساعة الماضية، شهدت مقتل واصابة العشرات من عناصر داعش”.
وفي الرمادي ، اعلن مصدر امني عن قتل القوات الامنية الارهابي، قائد “كتيبة الزرقاوي” وخمسة من عناصر تنظيم “داعش” الوهابي في قضاء الكرمة شرق الفلوجة.
ووفق مصدر امني فان “قوة امنية تمكنت من قتل قائد كتيبة الزرقاوي المدعو ابو وسام التونسي وخمسة من عناصر تنظيم داعش في قضاء الكرمة.
وفي بابل ، اعلن المحافظ صادق مدلول السلطاني، أن القوات المشتركة “تستعد”، لشن حملة عسكرية لتطهير ناحية جرف الصخر شمال الحلة، ولفت إلى ضرورة قطع إمدادات تنظيم (داعش)، “لخلاياها النائمة”، فيما شدد على ضرورة “الضرب بيد من حديد”، على التجمعات الإرهابية.
وقال المكتب الإعلامي للمحافظة، إن “محافظ بابل صادق مدلول السلطاني ناقش خلال اجتماعين أمنيين موسعين مع مساعد قائد العمليات المشتركة الفريق عباس فزع وقائد عمليات بابل اللواء الركن عبد الحسين البيضاني وقائد الشرطة، المستجدات الأمنية الأخيرة ووضع الخطط الكفيلة لتحرير المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون في ناحية جرف الصخر”.
وأفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، بأن ثمانية من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي نفذه طيران الجيش على ناحية جرف الصخر.
وقال المصدر إن “طائرات مروحية قصفت مواقع تنظيم “داعش” في مركز ناحية جرف الصخر مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم”.
وفي محافظة صلاح الدين، اقدمت عناصر من تنظيم “داعش” الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين ، على اختطف مدير استخبارات شرطة صلاح الدين بعد اقتحام منزله، شمال تكريت، فيما قاموا بتفجير منزل يعود لضابط كبير ، فيما نجحت قوة خاصة في قتل القيادي في تنظيم “داعش” ابو شاكر السوري و11 من مساعديه في مدينة تكريت.
وفي قضاء الطوز اعلن القائمقام شلال عبدول، بأن ست نساء سقطن بين قتيلة وجريحة بانفجار عبوتين ناسفتين بشكل متعاقب وسط الطوز، جنوب كركوك.
وقال عبدول إن “عبوتين ناسفتين انفجرتا، بعد ظهر اليوم، بشكل متعاقب في الحي العسكري وسط قضاء الطوز، مما أسفر عن مقتل امرأتين وإصابة أربع أخريات بجروح متفاوتة صادف مرورهن لحظة التفجيرين”.
وفي الموصل ، اختطف عناصر تنظيم “داعش” الوهابي، أكثر من 20 طالبا، مع الشيخ المحاضر، من أحد الجوامع شمالي الموصل خلال “درس ديني” داخل الجامع.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش اقتحموا، درسا دينيا داخل جامع الروضة المحمدية في حي المثنى، شمالي الموصل، واختطفوا أكثر من 20 طالبا شابا مع الشيخ المحاضر ” ولم يعرف عن مصيرهم شيئا.
وكان التنظيم الارهابي قد منع اهل الموصل من الافطار يوم غد الاثنين ،باعتباره عيدا كما اعلن الوقف السني ، ولكن وبعد انطلاق تكبيرات من مساجد المدينة واصرار الناس على الالتزام باعلان الوقف السني على ان الاثنين هو العيد ، تراجع تنظيم داعش الارهابي عن قراره بمنع سكان المدينة من الافطار الاثنين .
وفي محافظة النجف ، انفجرت عبوة ناسفة قرب مكتب المرجع الديني الشيخ محمد إسحاق الفياض، مسببة خسائر مادية، في ثاني حادث من نوعه بالمحافظة، خلال أقل من 24 ساعة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة محلية الصنع كانت موضوعة تحت سيارة مدنية، نهاية شارع المدينة، في النجف، بالقرب من مكتب المرجع الديني الشيخ محمد إسحاق الفياض، انفجرت، بعد الإفطار، متسببة بخسائر مادية في عدد من المركبات والأبنية القريبة ، دون وقوع أية خسائر بشرية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *