أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بريطانيا تعلن انها تعمل لتشكيل تحالف جديد بعيدا عن اورويا لمواجهة ايران وروسيا

بريطانيا تعلن انها تعمل لتشكيل تحالف جديد بعيدا عن اورويا لمواجهة ايران وروسيا

أعلن وزير الخارجية البريطاني الجديد دومينيك راب، أن بلاده بعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي، تعتزم تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول غير الأوروبية وانها تعمل لتشكيل تحالف جديد لمواجهة إيران وروسيا.

وأكد وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لتنشيط علاقاتها الاقتصادية مع شركاء جدد من خارج أوروبا، بهدف تأمين الانتقال السياسي للاتفاقيات التجارية بعد “بريكست”. ووصف التحالف الجديد بانه سيكون رداً على ما وصفه بسلوك إيران المهدد، وأعمال روسيا المزعزعة للاستقرار في أوروبا، كما سيكون بين أهداف الدول الأعضاء فيه مواجهة الإرهاب وتغير المناخ”.
وكان رئيس الوزراء البريطاني الجديد، بوريس جونسون، اعتبر أن مغادرة بلاده للاتحاد الأوروبي تمثّل فرصة اقتصادية هائلة للقيام بأشياء لم يكن مسموحاً القيام بها من عقود. فيما يعتبره مراقبون اقتصاديون بانه ضربا من الخيال والبحث في سراب .
ووعد جونسون بتسريع المفاوضات حول اتفاقيات تجارية لمرحلة ما بعد “بريكست”، وإنشاء مناطق حرة لتحفيز الاقتصاد.
وقال راب: “سنتوجه بسرعة نحو صفقات تجارية شاملة تحفز الأعمال وتخفض الأسعار للمستهلكين وتتفق مع معاييرنا العالية”.
وبين أن بلاده ستعمل على إنشاء تحالف قوي لحماية القانون والنظام الدوليين، وحل المشكلات التي تحمل تهديداً لأمن المملكة.
وكانت لندن أعلنت مشاركتها، أمس الاثنين، في القوة الدولية التي ستقودها الولايات المتحدة لتأمين الملاحة التجارية في الخليج بقيادة الولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بشار الاسد : كلنا في سوريا غاضبون من سرقة النفط السوري ولكن لايوجد نظام دولي ولاقانون دولي وامريكا ناهب ثروات البلدان

أكد الرئيس السوري بشار الاسد ٬ أن جماعة داعش الارهابية لديها شركاء في سرقة النفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *