أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء سليماني : فرض الحظر على الوزير ظريف يمثل فشلا للبيت الابيض

قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء سليماني : فرض الحظر على الوزير ظريف يمثل فشلا للبيت الابيض

وصف قائد قوات “القدس” التابعة لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني فرض الحظر على وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بانه يمثل فشلا للبيت الابيض.

جاء ذلك خلال زيارة اللواء سليماني الى مقر وزارة الخارجية الايرانية بملابسه العسكرية والتقائه بالوزير ظريف صباح اليوم الثلاثاء.
وفي اللقاء اشاد اللواء سليماني بجهود ظريف ، معتبرا الخطوة التي اقدمت عليها اميركا بشان وزير الخارجية الايراني بانها جنونية ومؤشر على فشل البيت الابيض.
وخاطب اللواء قائد قوات “القدس” وزير الخارجية ظريف قائلا، ان هذه الخطوة الاميركية اثبتت بان لكم بصفة مسؤول السياسة الخارجية للبلاد تاثيرا عميقا على الراي العام خاصة الشعب الاميركي تجاه جهل قادته.
واعتبر اللواء سليماني الدفاع عن المصالح الوطنية وصدق البيان من الخصائص البارزة لوزير الخارجية واضاف، انني ابارك لكم تعرضکم لغضب وعداء اميركا التي اعتبرتكم لسان قائد العالم الاسلامي الحكيم في اشارة الى قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي .
يذكر ان البيت الابيض اعلن الاسبوع الماضي فرض العقوبات على وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بذريعة انه ينفذ سياسة قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي الذي تعرض هو االاخر لقرار اعلنه الرئيس ترامب في الخامس والعشرين من شهر يونيو – حزيران بفرض الحظر والعقوبات على قائد الثورة وثمانية قادة يشرفون على حرس الثورة الاسلامية ردا على اسقاط طائرة التجسس الامريكية غلوبال هوك فوق مياه مضيق هرمز وهي الطائرة التي تعد فخر الصناعة العسكرية الامريكية بعد تجاوزها المجال الجوي الايراني وتبلغ قيمة الطائرة الواحدة من هذا النوع اكثر من ماذتي مليون دولار .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يشن غارات على مطار ابها السعودي بطائرات قاصف 2k

اعلن سلاح الجو اليمني المسير مساء الجمعة استهداف مطار أبها السعودي بغارات بعدد من طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *