أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير اممي في مجليس الامن يعلن : تنظيم داعش بعد هزيمته في العراق وسوريا يمتلك 300 مليون دولار بامكانه تسخيرها لتنفيذ اعمال ارهابية

تقرير اممي في مجليس الامن يعلن : تنظيم داعش بعد هزيمته في العراق وسوريا يمتلك 300 مليون دولار بامكانه تسخيرها لتنفيذ اعمال ارهابية

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في تقرير إن بقايا تنظيم داعش الإرهابي يمتلك مبالغ تصل إلى 300 مليون دولار، بعد خسارته المواقع التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا.

وذكر في التقرير، الذي قدم إلى مجلس الأمن يوم الاثنين حول التهديد الذي يمثله التنظيم الارهابي، أن انخفاض وتيرة الهجمات التي يشنها التنظيم المسلح الإرهابي “قد يكون مؤقتاً”.
وأضاف أنه يعتقد أن داعش قادر على توجيه هذه الأموال لدعم “أعمال إرهابية” داخل العراق وسوريا وفي الخارج باستخدام خدمات مثل شركات غير رسمية لتحويل الأموال.
كما يشجع التنظيم على زيادة الاكتفاء الذاتي المالي عبر شبكة من المؤيدين والجماعات التابعة له في أماكن أخرى بالشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *