أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عادل عبد المهدي والحشد الشعبي يعلنان انطلاق المرحلة الثالثة من عمليات “ارادة النصر ” لتطهير مناطق في ديالى ونينوى

عادل عبد المهدي والحشد الشعبي يعلنان انطلاق المرحلة الثالثة من عمليات “ارادة النصر ” لتطهير مناطق في ديالى ونينوى

أعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي انطلاق عملية عسكرية واسعة ضد داعش في ديالى ونينوى ٬ كما أعلنت قوات الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن انطلاق عمليات “إرادة النصر الثالثة” بمشاركة قوات الجيش العراقي، والتي تستهدف عناصر تنظيم “داعش” في محافظتيْ ديالى ونينوى”.

وفي بيان من الحشد الشعبي ٫ تم التاكيد على انطلاق قوات الحشد الشعبي والجيش فجر اليوم الاثنين بعمليات إرادة النصر الثالثة؛ لمداهمة وتفتيش مناطق جلولاء والمقدادية في ديالى، ومناطق جنوب نينوى؛ للقضاء على فلول داعش وإنهاء تهديده”.
كما أكدت قوات الحشد في بيان منفصل، وصول رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، إلى ديالى، للإشراف على العمليات العسكرية.
ولفت البيان إلى وصول رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ووزيرا الداخلية ياسين الياسري والدفاع نجاح الشمري، ومحافظ ديالى مثنى التميمي”، من أجل الإشراف على العملية.
ولا تزال بعض مناطق العراق تشهد نشاطات لخلايا نائمة لتنظيم «داعش»، رغم إعلان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي نهاية عام 2017، القضاء على التنظيم عسكريًّا في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يشن غارات على مطار ابها السعودي بطائرات قاصف 2k

اعلن سلاح الجو اليمني المسير مساء الجمعة استهداف مطار أبها السعودي بغارات بعدد من طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *