أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد عسكري ايراني : القوات البحرية الإيرانية ستجري مناورات مشتركة مع قوات البحرية الروسية قريبا في شمال المحيط الهادئ

قائد عسكري ايراني : القوات البحرية الإيرانية ستجري مناورات مشتركة مع قوات البحرية الروسية قريبا في شمال المحيط الهادئ

قال نائب قائد الجيش الإيراني الادميرال حبيب الله سياري، إن أن “القوات البحرية الإيرانية ستجري مناورات مشتركة مع القوات الروسية قريبا في شمال المحيط الهادئ” وهي اشارة الى بحر عمان ومضيق هرمز، من دون أن يحدد موعدا للمناورات.

واكد الادميرال سياري : “إيران هي الضامن لأمن مياه الخليج ومضيق هرمز”، مشددا على “أن وجود قوات أجنبية سيزعزع أمن الخليج”.
وأضاف سياري، اليوم الاثنين، أن “إيران قادرة على تأمين الملاحة الدولية في مضيق هرمز”، معتبرا أن “أمن الخليج ليس بحاجة إلى وجود قوات أجنبية”.
من جهته، قال قائد البحرية الإيرانية حسين خانزادي إنه “خلال زيارته إلى روسيا تم التوقيع على اتفاقية عسكرية بحضور قائد البحرية الروسية ممثلا عن وزارة الدفاع الروسية”، لافتا إلى أن “طهران ستبدأ الترتيبات قريبا لإجراء مناورات بحرية مشتركة مع القوات الروسية خلال العام الجاري”.
في سياق منفصل، قال قائد البحرية الإيرانية إن “الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تسعيان إلى إظهار منطقة الخليج على أنها غير آمنة”، معتبرا أن “هذا الاستعراض الأمريكي البريطاني حيلة سياسية لا طائل منها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *