أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اهالي سهل نينوى يبدأون اعتصاما مفتوحا ويقطعون طريق اربيل – نينوى احتجاجا على سحب الحشد الشعبي

اهالي سهل نينوى يبدأون اعتصاما مفتوحا ويقطعون طريق اربيل – نينوى احتجاجا على سحب الحشد الشعبي

اقام اهالي سهل نينوى الويم الاثنين إعتصاما مفتوحا احتجاجا على سحب الحشد الشعبي من تلك المنطقة، فيما دعا المحتجون رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى اعادة النظر بالقرار بشكل فوري.

وشرع أهالي سهل نينوى ، اليوم الإثنين ، 5/آب 2019 في نصب خيم وإغلاق الطريق الرابط بين نينوى واربيل احتجاجا على قرار رئيس الوزراء بشأن سحب الحشد الشعبي من سهل نينوى ٫ وهم يعتقدون ان القرار جاء بضغوط امريكية .

حنين القدو : قرار عبد المهدي سحب الحشد الشعبي من السهل .. قرار جائر

ووصف النائب الشبكي حنين القدو، اليوم الاثنين،في بيان بهذا الشان ، قيام رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بسحب الحشد من السيطرات الرئيسية لمناطق سهل نينوى بالقرار الجائر.
قال القدو ، في الوقت الذي بدأ ابناء منطقة سهل نينوى بتنفس الصعداء بعد عمليات القتل والتهجير الذي تعرض لها ابناء المنطقة وخاصة من الشبك والتركمان تفاجانا بقرار القائد العام للقوات المسلحة بسحب الحشد المحلي من السيطرات الرئيسية فيما تعتبر هذه القوات مفتاح الامان لمنطقة سهل نينوى.
وأضاف القدو : أن هذا القرار الجائر سيكون له تبعات امنية كبيرة على سلامة واستقرار منطقة سهل نينوى وعلى ابنائها ، محملا رئيس الوزراء عبد المهدي المسؤولية الكاملة عن الخروقات الامنية التي قد تقع على ابناء المنطقة.

مشروع صهيوني امريكي لتحويل مسيحيي السهل الى الجماعة الانجيلية

والجدير بالذكر ان القوات الامريكية تعمل لبناء قاعدة لها فيه وذلك لتسهيل تنفيذ مشروع امريكي – اسرائيلي لتحويل مسيحيي السهل الى ” انجيليين ” يومنون بخدمة المشروع الصهيوني في بقاء وتمدد اسرائيل٬ وهذا المشروع ينفذ برعاية نائب الرئيس الامريكي الذي يعتبر من الناشطين في جماعة الانجليين وهم من المسيحيين الصهاينة ويعملون علي خدمة المشروع االصهيوني في فليطين المحتلة وتمدد اسرائيل لكي تغطي كاملا شعارها المعروف : اسرائيل ارضك من النيل الى الفرات ،

تحالف الفتح يحذر رئيس الوزراء من قرار سحب الحشد العشبي من سهل نينوى

ووصف تحالف الفتح قرار رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي سحب اللواء الـ30 التابع للحشد الشعبي من مناطق سهل نينوى إلى إدراج مسؤول اللواء وعد القدو ضمن لائحة عقوبات الخزانة الأمريكية وضغوط واشنطن تجاه عبد المهدي.
وقال عضو التحالف محمد كريم، في تصريح له الاسبوع الماضي إن “سحب الحشد الشعبي من مناطق سهل نينوى مجازفة أمنية كبيرة وقد تؤدي إلى عودة عصابات داعش الإرهابية للموصل مجددا”، لافتا إلى إن “عقوبات الخزانة الأمريكية وضغوط واشنطن تجاه عبد المهدي وراء سحب الحشد الشعبي من سهل نينوى كون المسؤول عن اللواء أبو جعفر الشبكي احدى الشخصيات التي أدرجت على لائحة العقوبات الجديدة”.
وأضاف أن “مناطق سهل نينوى بحاجة إلى بقاء الحشد الشعبي فيها كونهم يمتلكون المعلومة الكافية عن جغرافية المنطقة العسكرية وقادرين على صد جميع الهجمات المباغتة”، داعيا “عبد المهدي للعدول عن قرار سحب الحشد من سهل نينوى وعدم تحريك قطعات الحشد من مناطق تمركزها في الوقت الرهن”.

سحب لواء 30 حشد الشعبي من سهل نينوى خطوة خطيرة تهدد العاصمة بغداد

و اعتبر تحالف الفتح،، قرار رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بسحب لواء 30 التابع لهيئة الحشد الشعبي من مناطق سهل نينوى بأنه خطير وسيسقط العاصمة بغداد، فيما نصح عبد المهدي بالتراجع عن قرار سحب الحشد الشعبي من مناطقه وعدم المجازفة بأمن البلاد.
وسهل نينوى هي منطقة جغرافية تابعة لمحافظة نينوى شمال وغرب مدينة الموصل تتألف من ثلاث أقضية هي الحمدانية والشيخان وتلكيف ويعد السهل الموطن التاريخي لمسيحيي العراق وما يزال بها تواجد مسيحي مكثف إلى جانب تواجد اليزيديين والتركمان والشبك والعرب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *