أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الداخلية توضح تفاصيل هروب 15 موقوفا من ” مركز شرطة القناة” شرقي العاصمة بغداد .. والوزير يامر باقالة قائد الشرطة العاصمة والرصافة

الداخلية توضح تفاصيل هروب 15 موقوفا من ” مركز شرطة القناة” شرقي العاصمة بغداد .. والوزير يامر باقالة قائد الشرطة العاصمة والرصافة

كشف مصدر في الداخلية ، تفاصيل هروب 15 موقوفا من مركز شرطة “القناة” شرقي العاصمة بغداد، لافتا إلى أن الهاربين استغلوا فترة تقديم الطعام.

وقال المصدر، إن “السجن يضم ما يقارب الـ70 موقوفا، وأثناء تقديم الحرس الطعام للموقوفين، أقدم الموقوفون على سحب الحرس وضربهم، حيث تمكن 15 شخصا منهم أغلبهم موقوفون على ذمة قضايا جرائم مخدرات، من الهروب بملابسهم الداخلية”.
وأضاف، أن “الآخرين حاولوا الهروب، إلا أن حراس المركز قاموا بإطلاق النار وتمكنوا من السيطرة على الوضع وإغلاق بوابات السجن”.
وأكد المصدر أن القوات الأمنية تمكنت “لغاية الآن من القبض على ثلاثة من الهاربين”.
وأمر وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري بإقالة كل من قائد شرطة بغداد، ومدير شرطة الرصافة، ومدير قسم شرطة باب الشيخ، وحجزهم في مقر الوزارة، فيما أمر وكيل الوزارة لشؤون الشرطة بـ”إيداع جميع المقصرين من ضباط ومنتسبي السجن والتحقيق معهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *