أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مسشار ولي عهد ابو ظبي عبد الخالق عبد الله يؤكد : الحرب في اليمن انتهت بالنسبة للامارات

مسشار ولي عهد ابو ظبي عبد الخالق عبد الله يؤكد : الحرب في اليمن انتهت بالنسبة للامارات

أكد الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله والمستشار المقرب عند ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد ، السبت، أن الحرب في اليمن انتهت بالنسبة لبلاده، مشيرا إلى أن أبوظبي ستكرس جهودها لخدمة العملية السياسية في هذا البلد.

وقال عبد الله عبر صفحته على موقع تويتر: “الحرب في اليمن انتهت إماراتياً ويبقى ان تتوقف رسميا والامارات ستضع من الان فصاعدا كل ثقلها السياسي والدبلوماسي للدفع بالتسوية وتحقيق السلام للشعب لليمني متذكرا الان معاناة الشعب اليمني ومتجاهلا الجرائم التي ارتكبتها الامارات بقواتها ومرتزقتها في اليمن .
يذكر ان الإمارات كانت قد أعلنت في يوليو/تموز الماضي عن بدء عملية إعادة انتشار لقواتها في مدينة الحُديدة اليمنية، وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن هذه الخطوة تأتي لأن “المنطقة تحكمها التزامات دولية ووفقا للظروف الميدانية التي لا تسمع بخوض معارك عسكرية فيها”، وفقا لتصريحات نقلته صحيفة الإمارات اليوم..
وزعمت أبوظبي أن عملية إعادة الانتشار في المناطق اليمنية الأخرى تقررت لأسباب تكتيكية وليست سياسية،
يذكر أن الإمارات بقيادة ولي عهد ابو ظبي وناذب القائد العام للقوات المسلحة محمد بن زايد ٫ شكلت أحد أهم أركان تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن منذ عام 2015، وقد كانت ركيزة أساسية في الحرب الظالمة ضد الشعب اليمني تسببت في قتل اكقر من ثمانين الف يمني اغلبهم من المدنيين وادت الى تدمير البنى التحتية لليمن من مستشفيات ومحطات كهرباء ومحطات تحلية المياه .
وخسرت الامارات مئات القتلى في هذا العدوان ولكنها كانت تتكتم علي العدد الحقيقي لقتلاها الذين لقوا حتقهم في اليمن على يذ الجيش اليمين واللجان الشعبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *