أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عباس عراقجي : لم نفقد اية طائرة مسيرة وربما تكون السفينة الامريكية قد اسقطت واحدة تابعة لهم

عباس عراقجي : لم نفقد اية طائرة مسيرة وربما تكون السفينة الامريكية قد اسقطت واحدة تابعة لهم

جدد عباس عراقجي المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني نفي طهران فقدان أي طائرة مسيرة، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إسقاط بحريته طائرة مسيرة إيرانية أمس الخميس.

وكتب عراقجي عبر “تويتر” صباح اليوم: “لم نفقد أي طائرة مسيرة لا في مضيق هرمز ولا في أي مكان آخر. نحن قلقون من أن تكون سفينة “بوكسر” الأمريكية قد أسقطت طائرة مسيرة أمريكية بالخطأ”.
وفي وقت سابق صرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأن طهران ليست لديها أي معلومات حول فقدان طائرة مسيرة في منطقة الخليج.
وكان ترامب قد أعلن أمس أن سفينة الإنزال الأمريكية “بوكسر” دمرت طائرة مسيرة إيرانية اقتربت منها إلى مسافة أقل من كيلومتر في مضيق هرمز.
وكان المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية العميد ابو الفضل شكارجي قد نفي صباح اليوم الجمعة، مزاعم الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن الاطاحة بطائرة ايرانية مسيرة.
و اعتبر العميد شكارجي المزاعم الواهية للرئيس الاميركي بانها نابعة من حالة الوهم التي يعيشها مؤكدا: ان جميع الطائرات المسيرة الايرانية في منطقة الخليج الفارسي ومضيق هرمز بما فيها “الدرون” التي ذكرها الرئيس دونالد ترامب عادت جميعها الى قواعدها سالمة بعد تنفيذ مهمتها في عملية الرصد والتحكم الميدانية، ولم تصلنا اي معلومات عن وقوع مواجهة مع المدمرة “يو أس أس بوكسر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية يعلن ضبط شحنة اسلحة كبيرة من العناصر المعادية للثورة

اعلن قائد لواء “حمزة سيد الشهداء (ع)” العملاني الثالث التابع للحرس الثوري عن ضبط شحنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *