أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مسؤول سعودي يعترف ان هجمات الحوثيين بالطائرات المسيرة كشف نقاط ضعف في الدفاعات الجوية

مسؤول سعودي يعترف ان هجمات الحوثيين بالطائرات المسيرة كشف نقاط ضعف في الدفاعات الجوية

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة كشفت نقاط ضعف في الدفاعات الجوية لدى السعودية التي تعتمد نظام باتريوت الأميركي، وتعد ثالث أكبر دولة في العالم من حيث الإنفاق العسكري.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سعودي -رفض الكشف عن اسمه- قوله إن الأحداث الأخيرة أظهرت أن البلاد مكشوفة من حيث نظام الدفاع الصاروخي.
وقد أعلنت وسائل إعلام سعودية مقتل جنديين سعوديين في اشتباكات مع الحوثيين عند حدود البلدين، في حين أعلن الحوثيون استهداف تجمعات للجيش السعودي بصاروخ بالستي في معسكر “عاكفة” بنجران.
وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، قال إن طائرات مسيرة تابعة للجماعة قصفت مطاريْ أبها الدولي وجازان الإقليمي واستهدفت حظائر طائرات حربية وأهدافا عسكرية أخرى، وأضاف أن الغارات أدت إلى تعطّل الملاحة الجوية في المطارين.
أما التحالف السعودي الإماراتي فقال إن الدفاعات الجوية السعودية أسقطت طائرة مسيرة للحوثيين كانت متجهة نحو منطقة سكنية في خميس مشيط جنوبي.
يشار إلى أن الغارات هي السابعة من نوعها التي تستهدف المطارين خلال نحو ثلاثة أسابيع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *