أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائمقام الموصل والاعلام الامني يؤكدان اخماد حريق حقول المشراق بشكل كامل

قائمقام الموصل والاعلام الامني يؤكدان اخماد حريق حقول المشراق بشكل كامل

اعلن قائممقام الموصل زهير الاعرجي، مساء االاربعاء، أنه تمت السيطرة على حريق حقول المشراق وتم اخماد الحريق ٫ حيث تحويل جميع اليات دوائر بلديات الموصل والدفاع المدني الى منطقة الحريق لتنظيفها بالكامل.

وقال الأعرجي، في تصريح صحفي : “الحمد لله، تمت السيطرة بشكل كامل على حريق المشراق، وتم تحويل جميع اليات دوائر بلديات الموصل والدفاع المدني الى منطقة الحريق لتنظيفها بالكامل، ومعالجة ما تبقى منه”.
وأوضح : أن “حرائق اليوم قد أدت الى مصرع أحد افراد الدفاع المدني بعد انقلاب عجلته، وأصيب اثنان آخران بحالات اختناق، إلا انهما خرجا من المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية”.
هذا واكدت خلية الإعلام الامني، السيطرة “التامة” على الحريق الذي نشب في الحقول المجاورة لموقع الشركة العامة لكبريت المشراق في محافظة نينوى، شمالي العراق.
وذكرت الخلية في بيان لها، أن “فرق الدفاع المدني والجهات المساندة لها، تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع في الحشيش والأدغال والأعشاب المجاورة لموقع الشركة”.
ونفت الخلية “وجود أي خسائر في مادة الكبريت”، مشيرة إلى “الدور الكبير الذي قامت به ملاكات وزارة الصناعة والمعادن ومديرية صحة نينوى ومديرية الدفاع المدني وقوات الحشد الشعبي والحكومة المحلية في المحافظة، في السيطرة على الحريق خلال الساعات الماضية”.
وكان محافظ نينوى قد اعلن النفير العام احترازا ٫ عقب اقتراب الحرائق من منطقة معمل الكبريت في المحافظة، وطلب السلطات من السكان في المناطق المجاورة إخلاء بيوتهم تحسبا لخطر الاختناق بالغازات السامة.
وكان رئيس مجلس محافظة نينوى، سيدو جتو، أكد في وقت سابق اليوم “وصول نيران الحرائق الى كبريت المشراق بناحية القيارة”، مضيفا : “طالبنا فرق الدفاع المدني في الموصل وبغداد وأربيل وصلاح الدين لارسال الإمدادات من سيارات الاسعاف والاطفاء للمساعدة في اطفاء هذه الحرائق، لأن احتراق الكبريت سيؤدي الى إنبعاث غازات تؤثر على صحة المواطنين المتواجدين في هذه المنطقة وبشكل سلبي”.
وأضاف، “لم تعرف حتى الان اسباب اندلاع الحريق، ولكن من المحتمل ان تكون وراءها اياد خفية تريد زعزعة الوضع في مدينة الموصل، وهذا نوع آخر من انواع الارهاب”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوة الصاروخية اليمنية تقصف محطة توزيع أرامكو السعودية في جدة بصاروخ قدس2 المجنح

في ضرية صاروخية نوعية استهدف واحدا من اهم المنشئات النفطية السعودية ٫ أعلن المتحدث باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *